إسلاميات

يلا خبر | ادعية لفك الكرب مستجابة ولقضاء الحوائج

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا المقال الخاص بقسم اسلاميات نرجو ان ينال اعجابك .. والأن مع الخبر
2021-12-07 21:57:51

عندما يقع المسلم في الضيق أو الشدة ليس له سوى الله عز وجل ليلجأ إليه ويتضرع له لعلاج المشاكل والهموم وهناك ادعية لفك الكرب وللإعانة على الشدائد ينصح بها علماء الدين والتي يمكنك بها التضرع والتقرب إلى الله لقضاء حوائجك، فتابعونا في هذا المقال لمعرفة تلك الأدعية وأفضالها.

ادعية لفك الكرب

أدعية مجربة في الشدائد:

صرح الدكتور مجدى عاشور وهوالمستشار العلمي لمفتي الجمهورية  أن من أفضل الأدعية التي يجب أن يرددها المسلم عند الكرب والشدائد هو “لاحول ولا قوة إلا بالله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ،فهذا الدعاؤ معروف بقدرته على تفريج الكروب وقضاء الحوائج كما جاء في القرآن الكريم.

أوضع الدكتور عاشورعند استضافته في لقاء تلفزيوني على قناة الناس أن من يقع في ضيق ليس عليه إلا ترديد (اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت).

قد ذكر الدكتور أيضاً دعاء ” لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، وأفوض أمري الى الله إني الله بصيرًا بالعباد” وأكد على قيمته العظيمة وقدرته على حل المشكلات.

ادعية لفك الكرب

ادعية مستجابة لفك الكرب:

اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت اللهم إنا نسألك بأنك أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم اصرف عنا هذا الوباء اللهم حصنا وحصن أولادنا وأهلنا وأهل الأرض أجمعين، من هذا الوباء واصرفه عنا باسمك الأعظم يا أرحم الرحمين”.

كان النبي صل الله عليه وسلم دائماً يقول (اللهم إنى أشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس انت رب العالمين انت رب المستضعفين وانت ربي الى من تتركني إن لم يكن بك عليا غضب فلا أبالى أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والاخرة أن ينزل بيا غضبك أو يحل عليا سخطك لك التوبة حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك) .

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة