إسلاميات

يلا خبر | كلمات تغفر الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر.. اغتنموها

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا المقال الخاص بقسم اسلاميات نرجو ان ينال اعجابك .. والأن مع الخبر
2022-08-18 14:20:06

عظمة الله -سبحانه وتعالى- تتجلى في كل لحظة نعيشها، وفي كل قضية نبحث لها عن حل، ولعل أكثر القضايا التي تؤرق مضاجع كثير من الناس، هي الذنوب التي نقع فيها عن عمد أو حتى بغير قصد، الكل يتساءل: هل سيغفر الله لي كل هذه الذنوب؟ وكيف يحدث ذلك، ماذا أفعل حتى أتطهر من كل ذنوبي وأفتح صفحة جديدة نقية مع رب العالمين؟.

كلمات تغفر كل الذنوب

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو الهيئة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن أمر غفران الذنوب هو أبسط مما يتخيل البعض، وذلك لأن الله -سبحانه وتعالى- دائما يخفف على عباده ويقرب إليهم المسافة نحو التوبة.

وأوضح عبد الرازق، أثناء حلوله ضيفا على برنامج “الدنيا بخير” المذاع عبر فضائية “الحياة”: إن الإنسان إذا شرب شربة ماء وقال: الحمد لله الذي سقاني هذا من غير حول مني ولا قوة؛ غفر الله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر.

وتابع: روى الترمذي، أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا أكل العبد أو شرب فقال، الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقني إياه من غير حول مني ولا قوة؛ إلا غفر الله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر.

اليقين بأن الحول والقوة لله وحده

أكد الشيخ رمضان، على أن الإنسان يجب أن يكون لديه يقين تام، بأن الله -سبحانه وتعالى- هو القادر والرازق ولا يوجد فاعل في هذا الكون غيره، وأن الحول والقوة لله.

مشيرا إلا أن لقمة العيش أو شربة الماء، أو حتى الكساء، كل ذلك ما كان ليكون لولا حول الله وقوته، ولذلك يجب على كل مسلم أن يذكر كلمات الحديث الذي أرشدنا إليه نبينا الكريم، عندما يأكل أو يشرب أو يرتدي ثوبا جديدا، وبذلك سوف يغفر الله له كل ذنوبه مهما كثرت.

نسأل الله أن يغفر ذنوبنا جميعا ويوفقنا إلى ما يحبه ويرضاه.



—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة