إسلاميات

يلا خبر | حادثة انشقاق القمر إلى شقين في عهد النبوة

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا المقال الخاص بقسم اسلاميات نرجو ان ينال اعجابك .. والأن مع الخبر
2022-05-17 17:59:13

أيد الله رسله وأنبياءه بمعجزات كثيرة تدل على صدق نبوتهم، كعصا موسى، وتكلم عيسى في المهد، وسفينة نوح عليه السلام، وتعليم سليمان منطق الطير. ومن معجزات نبينا محمد عليه الصلاة والسلام انشقاق القمر الذي ذكر في القرآن، وقرن باقتراب الساعة في قوله سبحانه وتعالى:” اقتربت الساعة وانشق القمر”.

انشقاق القمر وخبر ناسا

وكان انشقاق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم معجزة لقريش، لأنهم كانو يتحدون رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويطلبون الآيات الدالة على صدقه، مع أنهم يعلمون أنه الصادق المصدوق.

حادثة انشقاق القمر
                     حادثة انشقاق القمر

انشقاق القمر إلى شقين بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم

ولما كذبت قريش رسول الله صلى الله  عليه، وسألوه الآيات أشار بيده إلى القمر، ثم دعا ربه فكان الأمر أن انشق القمر في لحظة بأمر الله سبحانه وتعالى، واندهشت قريش، وما زادتهم آية انشقاق القمر إلا عنادا. وكان من أمرهم أن قالوا: “سحرنا محمد”، وقال بعضهم “سحر محمد القمر”.

فاستقر رأيهم على سؤال الناس: هل رأوا انشقاق القمر؟ ليترجح لديهم صحة ما رأوه!. فسألوا من حولهم من المسافرين القادمين إلى مكة -ممن هم بجوار مكة- فأجابوهم بأنهم رأوه ليلة انشقاقه. فكان انشقاق القمر انشقاقا حسيا حقيقيا بأمر الله سبحانه وتعالى، ولا مجال لإنكاره، فهو الله الذي: “إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون”.

“انشقاق القمر 2022” وما تتداوله مواقع التواصل

تناقلت بعض المواقع خبر تأكيد “وكالة ناسا الفضائية” ثبوت انشقاق القمر في الزمن القديم، وذلك برصد صورتين تثبتان واقعة الانشقاق، فيما لا توجد أي معلومة رسمية من “ناسا” تثبت ما تم تناقله. لكن الذي يهمنا كمسلمين هو التصديق بما جاءت به السنة النبوية المطهرة، ولا يسعنا في مثل هذا إلا الرجوع إلى الكتاب والسنة، والعمل بمقتضى الإسلام، ألا وهو قولنا : “سمعنا وأطعنا”.



—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة