إسلاميات

يلا خبر | دعاء عاشوراء مكتوب وكامل: فضل صيام اليوم العاشر من محرم كما أمرنا نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وقصة هذا اليوم

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من المواضيع الاسلامية والدينية والنصائح المتنوعة والشيقة التى نرجو ان تنال اعجابكم.. والأن مع الخبر
2018-09-18 16:46:39

دعاء عاشوراء مكتوب وهو اليوم العاشر من شهر محرم أحد الأشهر المحرمة الأربعة، والذى  ينتظر العالم الإسلامي في شتى بقاع الأرض هذه المناسبة الدينية، لإحياء ذكرى يوم عاشوراء في الدول العربية ودول الخليج العربي، فيوم عاشوراء من المناسبات الدينية الجليلة التي ذكرنا بها رسولنا الكريم، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم يوم عاشوراء، وأمرنا بصيام ذلك اليوم، لنيل الثواب والأجر العظيم من الله، لذا يحرص الكثيرون على صيام ذلك اليوم الفضيل، يوم عاشوراء.

موعد يوم عاشوراء  عام 1440 هجرية 2018 ميلادية

يوم عاشوراء يزداد البحث عن موعد يوم عاشوراء، فيوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، أول شهر في السنة الهجرية الجديدة، حيث يأتي الاحتفال بذكري يوم عاشوراء بعد الاحتفال برأس السنة الهجرية بعشرة أيام، ويحتفل العالم الإسلامي بذلك اليوم بصوم يوم عاشوراء واليوم السابق له وهو اليوم التاسع، ويوم عاشوراء يعد أجازة رسمية في بعض الدول العربية.

ويأتي يوم عاشوراء سنة 1440 يوم الخميس 20 من شهر سبتمبر الجاري،  فقد اهل  هلال شهر محرم 1440، يوم 11 سبتمبر حيث تم تحري هلال غرة شهر محرم يوم الاثنين الموافق 10 سبتمبر 29 من ذي الحجة آخر شهر في السنة الهجرية 1439.

نتيجة بحث الصور عن صور يوم عاشوراء
يوم عاشوراء

 التقويم الهجري 1440 وموعد المواسم الدينية هذا العام

 فضل يوم عاشوراء

يوم عاشوراء من الأيام المفضلة عند المولى عز وجل، ويوم عاشوراء  شهد العديد من الأحداث والوقائع التاريخية عبر الزمان،  وقد ذكرنا رسولنا الكريم عليه افضل صلاه وسلام،  بفضل يوم عاشوراء،  فعندما دخل الرسول عليه الصلاة والسلام  الي  المدينة وجد اليهود يصومون يوم عاشوراء  وهو العاشر من شهر محرم شكرًا لله لنجاة سيدنا موسى عليه السلام من الغرق،  وغرق فرعون وأتباعه، لذلك  قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم : “نحن أولى بموسى منهم” وأمر  المسلمون بصيام يوم عاشوراء،   إلا أنه أمر أن يخالفوا  اليهود وأن نصوم التاسع  والعاشر.

عن ابن عباس – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم – : (لئن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع) – رواه مسلم.

عن أبي قتادة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – سئل عن يوم عاشوراء، فقال : (يكفر السنة الماضية) – رواه مسلم.

دعاء يوم عاشوراء المستحب

مع اقتراب يوم عاشوراء يتزايد البحث عن أفضل ادعية  يوم عاشوراء والمستحب الدعاء بها في مثل هذا اليوم،  فيوم عاشوراء من الأيام المستحب فيها الدعاء بصالح الأعمال، تقرباً إلي المولى عز وجل ومن أفضل الأدعية  والأذكار في يوم عاشوراء.

  • سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها… أسألك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .
  • سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
  • سبحانك أنت الحي لا إله إلا أنت تباركت وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.

  • سبحانك لا إله إلا أنت، لا تحرمني من رحمتك يارب العالمين.

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني.

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.

  • رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.

  • رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.

  • رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنا  أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

  • رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

ما هي قصة يوم عاشوراء؟

لماذا سمي عاشوراء بهذا الاسم؟

دعاء يوم عاشوراء الّذي لا يرّد فيه الدعاء

ننشر اليكم دعاء يوم عاشوراء مكتوب لكل المسلمين فى بقاع الارض نفعنا  الله  به جميعا وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال.

اللهم يا مفرج كل كرب، و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء، و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء، و يا غافر ذنب داود يوم عاشوراء، و يا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء، و يا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء، و يا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء، و يا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء، لا إله إلا أنت سبحانك، اقضي لي حاجتي في الدنيا والآخرة، وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك، وأحيني حياة طيبة وتوفني على الإسلام، وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

لا تنسونا بالدعاء بظهر الغيب لى و لاخوانكم فى البلاد الإسلامية والدعاء بفرج الهم والكرب عن كل مسلم.

—————————————-
إذا نال الموضوع إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة