إسلاميات

يلا خبر | فضل صيام يوم عرفة

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من المواضيع الاسلامية والدينية والنصائح المتنوعة والشيقة التى نرجو ان تنال اعجابكم.. والأن مع الخبر
2018-08-14 08:09:08

فضل صيام يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة

إن من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى هو يوم عرفة ففيه تتنزل الرحمات على عباد الله تفضلاً وتكرماً ولما كان الصوم غير محبب للحجيج لما فيه من ضعف لقوتهم والتي تستلزم للحاج للوقوف على جبل عرفة من الفجر وحتى آذان المغرب، وللمشاركة كان صيام يوم عرفة لغير الحجيج ولصيام عرفة فضل عظيم منحه الخالق عز وجل لعبادة وهبنا الله وإياكم فضل صيام هذا اليوم.

فضل صيام يوم عرفة

من الأيام المباركات في الأرض هو يوم عرفة لما ذكره مسلم عن قول رسول الله «مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللهُ فِيهِ عَبْدًا مِنَ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ»، أي هو يوم عتق من النار لمن صامه إيماناً واحتساباً عند” الله سبحانه وتعالى، ولقوله ص الله عليه وسلم “الحج عرفه”، وهو يوم مكفر للسنه التي قبله والسنه التي تليه فلا يفوتكم صيام يوم هو من أعظم الأيام التي تحصد فيها الحسنات وتكفر عن سيئات.

أحكام صوم عرفة

حبب صيام يوم عرفه لما له من فضائل كما كره صيام اليوم للحجاج وذلك للتخفيف عنهم من صيام يوم طويل فمنهم الضعيف والكبير والصغير وحتى الصحيح قد يجهد جهد كبير ولا يقوى على صيام هذا اليوم، وقد صرحت دار الإفتاء بموعد يوم عرفة للعام الحالي وهو الموافق العشرون من شهر أغسطس 2018، أثابنا الله وإياكم فضائله.

اقرأ أيضاً: خمسة حيوانات أمرنا الرسول بقتلها حتى لو كنا في الحرم أو في الصلاة أنظر السبب

فضل الصيام

الصيام في شموله يقوى البدن لإنه ينقيه من السموم والشحوم الضارة كما هو تعود على العزيمة والإرادة فكم منا يقاوم حتى أبسط الأشياء مثال فنجان من القهوة والتي بالنسبة لعدد كبير هي عادة مؤثرة لا يقوى على فراقة يوم والصيام يعود البشر على مقاومة شهواتهم والغرائز الإنسانية فهنيئاً لمن كان الصوم عاده وهنيئاً لمن صام يوم عرفه.

—————————————-
إذا نال الموضوع إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة