إسلاميات

يلا خبر | كيفية صلاة الخسوف وعدد ركعاتها

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من المواضيع الاسلامية والدينية والنصائح المتنوعة والشيقة التى نرجو ان تنال اعجابكم.. والأن مع الخبر
2018-07-27 01:38:13

خسوف القمر، تعد هذه الظاهرة  أحد الظواهر الطبيعية التي تدل على قدرة” الله سبحانه وتعالى”، وتحدث هذه الظاهرة  عندما يكون الشمس والقمر والأرض على استقامة واحدة، حيث أن الأرض والقمر يدوران حول الشمس بشكل طبيعي، ولكن في حالة الاستقامة على خط واحد تحدث ظاهرة الخسوف، ونري القمر مظلماً بشكل كلي أو بشكل جزئي، وقد شرعت لهذه الظاهرة صلاة أمرنا بها رسولنا الكريم :

قال صل الله علية وسلم” إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتموهما فافزعوا إلى ذكر الله وإلى الصلاة”

صلاة خسوف القمر

وصلاة خسوف القمر هى سنة مؤكدة، وتصلى في الحضر أو في أوقات السفر، وتتكون من ركعتان، ويتم صلاة خسوف القمر كالتالي:

الركعة الأولي

يكبر الإمام ويقرأ الفاتحة، ثم ما تيسر من بعض أيات القرآن الكريم بشكل مطول، ثم يركع كركوع الصلاة المفروضة، ثم يقوم من الركوع ويقرأ سورة الفاتحة مرة أخرى، ثم ما تسير من أيات القرآن الكريم، ثم الركوع مرة ثانية، والسجود مرتين مثل الصلاة المفروضة.

الركعة الثانية

في هذه الركعة يتم فعل ما فعلة في الركعة الأولى تماماً، ويقرأ الإمام بعض الأيات الأقل طولا من أيات الركعة الأولي،  ثم يقول التشهد ويسلم.

موعد صلاة الخسوف

تبدأ صلاة الخسوف منذ بداية حدوث خسوف القمر إلى انتهاء الخسوف، وتصلي صلاة الخسوف في أي وقت يحدث فيه سواء كان باليل أو النهار، أو ساعات النهي.

—————————————-
إذا نال الموضوع إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة