إسلاميات

يلا خبر | خسوف القمر الكلي : صلاة خسوف القمر وحكمها وكيفية أدائها وسننا ودعاء الخسوف

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من المواضيع الاسلامية والدينية والنصائح المتنوعة والشيقة التى نرجو ان تنال اعجابكم.. والأن مع الخبر
2018-07-27 03:30:11

صلاة خسوف القمر وحكمها وكيفية أدائها وسننا ودعاء الخسوف، سيشهد العالم ظاهرة كونية نادرة مساء الجمعة وهي حدث أطول خسوف قمر في القرن الـ 2، حيث سيستمر خسوف القمر اليوم لمدة ساعة و43 دقيقة، وكشفت وزارة الأوقاف عن إقامة صلاة الخسوف بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018، لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل حول صلاة القمر وكيفية صلاة الخسوف، كما نرد على استفسارات الناس حول مشروعية صلاة خسوف القمر من خلال آراء الشيوخ الكرام، ونستعرض فضل صلاة خسوف القمر وسنن صلاة خسوف القمر وأحكام صلاة الخسوف ودعاء الخسوف، فتابعونا عبر هذا الملف المطول عبر موقعنا موقعنا نجوم مصرية.

صلاة خسوف القمر

صلاة خسوف القمر، يحدث خسوف القمر عندما القمر على خط واحد مع كل من الأرض والشمس مما تؤدي إلى حجب أشعة ضوء الشمس ، فتجعل لون ضوء القمر أحمر لونه مثل الدم، ويتساءل الكثير عن متى صلاة خسوف القمر اليوم، الأوقاف عن إقامة صلاة الخسوف بعد الانتهاء من صلاة العشاء اليوم الجمعة بجميع المساجد الكبرى التي حددتها كل مديرية، وللتعرف على التقرير المفصل عن ظاهرة الخسوف القمر الدموي الذي سوف يحدث الليلة حسب ما جاء عن الجمعية الفلكية بجدة يمكن الدخول على الرابط التالي:

مشروعية  صلاة الخسوف

صلاة خسوف القمر ومشروعية صلاة الخسوف نأخذها من سنة نبينا الحبيب، الخسوف هي سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، كما أن صلاة خسوف القمر هي صلاة جامعة ينادى لها بدون أذان ولا إقامة مثل صلاة العيد، تعتبر صلاة خسوف القمر هي صلاة جهرية لأنها تصلى في الليل.

صلاة الخسوف

يتساءل الكثير من المسلمين عن كيفية صلاة الخسوف عند حدوث ظاهرة خسوف القمر، صلاة الخسوف كما ذكرنا هي صلاة بلا أذان ولا إقامة وهي صلاة جهرية بركعتين فيها وسجودين، وفيما يلي وصف دقيق لكيفية صلاة الخسوف عند رؤية خسوف القمر.

 

دعاء صلاة الخسوف

أستغفر الله
أستغفر الله
أستغفر الله
أستغفر الله
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين والله يرحمنا برحمته بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى أَشْرَفِ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ وَخَاتَمِ الأَنْبِياءِ وَالمُرْسَلِينَ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ.
فَاتَّقُوا اللهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْراً ِلأَنْفُسِكُمْ، وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ (16) [سورة التغابن].إلهنا.. زَلَّتْ بِنا الأَقْدَامُ، وَغَرِقْنا فِي لُجَجِ الْمَعاصِي وَالآثامِ، وَإِنّا مُقِرُّونَ بِالإِساءَةِ عَلَى أَنْفُسِنا، نَرْجُو عَظِيمَ عَفْوِكَ الّذِي عَفَوْتَ بِهِ عَنْ الْخَاطِئِينَ، وَها نَحْنُ بِبابِكَ وَاقِفُونَ، وَمِنْ عَذَابِكَ خَائِفُونَ، وَلِثَوابِكَ مُؤَمِّلُونَ.. قَدْ تَعَرَّضْنا لِعَفْوِكَ وَثَوابِكَ، فَارْحَمْ خُضُوعَنا، وَاجْبُرْ قُلُوبَنا، وَاغْفِرْ ذُنُوبَنا، وَتُبْ عَلَيْنا. اللَّهُمَّ اخْتِمْ بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَعافِنا وَاعْفُ عَنّا وَسامِحْنا، وَتَجاوَزْ عَنْ سَيّئاتِنا، وَأَبْدِلْ سَيِّئاتِنا حَسَناتٍ، فَأَنْتَ وَلِّي ذَلِكَ وَالقَّادِرُ عَلَيْهِ، وَأَنْتَ أَهْلُ التَّقْوَى وَأَهْلُ الْمَغْفِرَةِ. اللَّهُمَّ قَدْ دَعَوْناكَ طالِبِينَ، وَرَجَوْناكَ رَاغِبِينَ فَلاَ تَرُدَّنا خَائِبِينَ وَلاَ مَحْرُومِينَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلِلْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ الأَحْياءِ مِنْهُمْ وَالأَمْوَاتِ
اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..
وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ

—————————————-
إذا نال الموضوع إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة