منوعات

يلا خبر | صور.. معركة حول “رجل ليوناردو دافنشى” المقدرة بـ 860 مليون جنيه إسترلينى

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2019-10-25 17:07:55

 يفتتح اليوم معرض ليوناردو دا فينشي الرائج، وتم جمع 140 عملًا لأعظم فنان في التاريخ؛ للاحتفال بالذكرى السنوية 500 لوفاته في عام 1519.

 من المتوقع أن يتدفق إلى متحف اللوفر الملايين لمشاهدة Vitruvian Man، وسيقدم HARRY MOUNT كل المعلومات المطلوبة حول معرفته عن التحفة الفنية.

 يعد دافنشي هو رجل النهضة الأول فى العالم، فقد أصبح خبيرًا في مجالات لا حصر لها، منها: “الرسم، والنحت، والهندسة المعمارية، والعلوم، والموسيقى، والرياضيات، والهندسة، والأدب، والتشريح، والجيولوجيا، وعلم الفلك، وعلم النبات، وعلم الحفريات ، ورسم الخرائط”.

 قالت جمعية “إيطاليا نوسترا” للدفاع عن التراث الإيطالي، إن نقل لوحة فيتروفيان مان، التي رسمها دافنشي، عبر جبال الألب سيكون ملىء بالمخاطر.

 كان من المقرر نقل العمل الهش، البالغ من العمر 530 عامًا، من منزله في البندقية، عبر جبال الألب، في صندوق زجاجي مغلق في شاحنة يتم التحكم فيها للمناخ يرافقه حارس مسلح، لكن أوقفت محكمة إيطالية القرض بعد تقديم طعن قانونى ورفض القاضي الاستئناف في اللحظة الأخيرة من قِبل شركة Italia Nostra بعد تحديد الشكوى، وهي هيئة تراثية أعلنت أن الرسم حساسًا للغاية وسيتضرر بشكل لا رجعة فيه بسبب الضوء لمدة ثمانية أسابيع معروضة في باريس، وعادة ما يتم الاحتفاظ بها في قبو مظلم في جاليري ديل أكاديميا في البندقية.

 كان فيتروفيوس وهو أول مهندس معماري ومؤرخ روماني كبير، مصدر إلهام لدا فينشي، وكان الأخير مهتمًا جدًا بالتشريح البشري، وشرح

30 جثة بشرية، لتحسين فنه وفهم كيفية عمل الجسم البشري.

 امتلك العديد من الكتب المدرسية التشريحية وتظهر دراساته أيضًا تشريح كلب وقرد، كما أظهر الرسم الجسم البشري المثالي ، كما هو موضح من قبل فيتروفيوس في الكتاب الثاني من كتابه “هندسة معمارية”.

 أعلن فيتروفيوس أن نسب الجسم البشري هى التأثير الرئيسي على الرتب الكلاسيكية للهندسة المعمارية، وكان دافنشي يحاول توضيح ذلك، موضحا النسب المثالية لجسم الإنسان وكيف يتناغم مع المبادئ العالمية، فيمكن تركيب الجسم في مربع ودائرة.

 قال فيتروفيوس إنه يمكن تسجيل رجل داخل مربع ودائرة ، ويعتقد الجميع أن ذلك يعني وضع مركز الشكلين في نفس المكان، ويعد دافنشي أول من نجح من خلال وضع المركزين في أماكن مختلفة.

 أكد البروفيسور مارتن كيمب، الذي كتب سيرة حياة الفنان أنه كان ينظر إليه على أنه يمثل وحدة الكون ومفهوم الإنسان هو مقياس كل شيء.

 أوضح دا فينشي أن زر البطن هو مركز الجسم عندما ترفع الذراعين لتشكيل دائرة مع القدمين، ومع ذلك عندما يصلح جسم الإنسان إلى مربع، يركز المركز على الفخذ، بشكل حاسم.

 يقول بعض العلماء إن Vitruvian Man هى صورة ذاتية، لكن هذه النظرية مخفضة إلى حد كبير لأنها لا تشبه سوى

صورة عابرة لصورة دافنشي المعاصرة وصورة ذاتية تم اكتشافها في مجموعة الملكة ليوناردو في وقت سابق من هذا العام.

 لوحة دافنشي عبارة عن حبر على ورق وهو 14 بوصة فقط، وأكملها في عام 1490 تقريبًا، عندما كان عمره 38 عامًا، بدلاً من كونه رسمًا، فهو “رسم عرض تقديمي”، تم تصميمه ليتم تقديمه إلى المستفيد.

يقول خبير الترميم الإيطالي لويجي فياتشي: “هذه ليست مسودة”، وبالتالي فإن الحبر جيد والورقة جيدة، أفضل من الأشياء التي نستخدمها اليوم”.

 عمل دافنشي بين عامي 1482 و 1499  في ميلانو، حيث أكبر مجموعتين من رسومات ليوناردو في العالم مملوكة للملكة ومكتبة أمبروسيانا في ميلانو.

 تمتلك إليزابيث الثانية 550 رسم ليوناردو، شارك 200 منهم في معرض كوينز في لندن، في وقت سابق من هذا العام للاحتفال بالذكرى 500 لوفاة ليوناردو.

 رجل فيتروفيان ليس مجرد مثال جيد على براعة دا فينشي والتصوير الرائع للرجل، هو أيضًا يمثل تصوير للإنسان المتناغم في الكون، ويظهر كيف يلائم العلوم والرياضيات بدقة مثل المربع أو الدائرة.

 ألهمت الصورة فنانين رائعين مثل ألبريشت دورر وويليام بليك، وأصبحت شائعة بشكل خاص في بريطانيا بفضل دور البطولة وتسلسل اللقب لبرنامج الشؤون الجارية الحالي لشبكة ITV World in Action من عام 1963 حتى عام 1998.

 ومن الجدير بالذكر أن صورة ليوناردو تظهر على عملات اليورو الإيطالية التي تم إصدارها في عام 2002، وهناك نسخة مع رواد فضاء في موقع رجل فيتروفيان، تظهر على بدلات الفضاء لرحلة 2013 إلى محطة الفضاء الدولية.

 رجل فيتروفيان لا تقدر بثمن، وجاليري ديل أكاديميا في البندقية لن تبيعه أبدًا، يتم التأمين على السحب بأكثر من مليار يورو (860 مليون جنيه إسترليني).

 وفقًا للمصادر الإيطالية، آخر لوحة ليوناردو يتم بيعها، سالفاتور موندي، وصورة ليسوع، ذهبت بمبلغ 450 مليون دولار (356 مليون جنيه إسترليني).


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة