منوعات

يلا خبر | ابتكار لون جديد في إشارة المرور

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2023-02-20 17:42:48

ابتكر البشر صناعة السيارات وتطور الطرق و الأدوات المستخدمة لتسهيل عملية انتقال هذة المركبات، فكانت اشارات المرور هي الحل لترتيب عملية السير، فإعتاد البشر على الالوان الثلاثة الأحمر البرتقالي والأخضر، ويدرس اليوم الباحثون ادخال لون جديد في عمليات تيسير القيادة؛ لتواكب التطور الحديث.

 

يدرس الباحثين في جامعة ولاية كارولينا الشمالية اللون الأبيض، لادخاله في نظام اشارات المرور الجديدة، وسيخصص للمركبات ذاتية القيادة بما يساعدها على تجاوز التقاطعات المزدحمة وفقا لتقنية جديدة.

اقرأ أيضاً..أقدم مبني مرتفع في العالم.. شاهد الفيديو

 

وتقوم الدراسة لتبحث سبل تقليل مستويات الازدحام المروري والاستهلاك الكلي للوقود في المستقبل، وفصل السيارات زاتية القيادة عن السيارات اليدوية، ولن تحتاج السيارات والشاحنات التي تقود نفسها إلى إلقاء نظرة على إشارة المرور البيضاء، لأنها ستتواصل معها لاسلكيا.

 

وسترتبط السيارات ذاتية القيادة مع الاشارات البيضاء لاسلكيا، وستكون دليل لسائقي المركبات اليدوية كي يتبعوها.

 

ويقول المهندس المدني علي حاجبائي: “ستظل الأضواء الحمراء تعني التوقف، وستظل الأضواء الخضراء تعني الانطلاق، والأضواء البيضاء ستطلب من السائقين أن يتبعوا السيارة التي أمامهم ببساطة”. وبحسب مجلة “ساينس آليرت”.

 

وسيجري إبلاغ أي سائق بشري باتباع قيادة

السيارة ذاتية القيادة التي أمامه عبر الضوء الأبيض، توقف إذا توقفت، تابع إذا استمرت، وبمجرد أن ينخفض عدد المركبات ذاتية القيادة عند تقاطع ما إلى ما دون حد معين، فإن إشارات المرور ستعود إلى الخيار الطبيعي الأحمر والبرتقالي والأخضر.

 

واضاف حاجبائي إنه من المهم دمج مفهوم الضوء الأبيض عند التقاطعات لأنه يخبر السائقين البشريين بما يحدث، حتى يعرفوا ما يفترض أن يفعلوه عندما يقتربون من التقاطع”.

 

وخلال الدراسة وجد الباحثون أنه بمجرد أن يزيد عدد المركبات ذاتية القيادة في تقاطع ما على 30 بالمئة، تصبح التحسينات المرورية أكثر أهمية، ويستغرق تطوير كل تقاطع طرق وقتًا ومالًا بالطبع، لكن يعتقد الباحثون أن بعض جوانب فكرة المرحلة البيضاء يمكن تنفيذها بسهولة نسبيا.

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة