منوعات

يلا خبر | أجمل 13 مكان فى جزيرة الفردوس موريشيوس

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2019-05-13 13:49:18

تقع موريشيوس في قارة أفريقيا وتعرف باسم جزيرة الفردوس، وتتمتع بالكثير من المناظر الخلابة والأماكن الرومانسية مما يجعلها مقصد للقضاء شهر العسل، أو الاستمتاع بالوقت واستكشاف المغامرات، يوجد بها الكثير من الجمال الاستوائئى من البحيرات الزرقاء الكريستالية والجزر المرجانية والشواطئ.

وأليك أهم الأنشطة السياحية في جزيرة موريشيوس لقضاء شعر العسل لسنة 2019.

1. التنقل بين الشواطئ: يمكن قضاء ليلة ساحرة وخلابة أو فترة استرخاء تحت أشعة شمس بأحد الشواطئ البيضاء مثل جراند باي، وبيرايبيري و بيل مار و بلو باي، أو ذا كنت من محبي المغامرات يمكنك ممارسة التزلج الهوائي أو الذهاب في رحلة تزلج عبر الماء، وأفضل وقت لزيارة موريشيوس لقضاء شهر العسل على الشاطئ هو بين أبريل ويونيو و من سبتمبر إلى ديسمبر، لتتجنب هطول الأمطار الغزيرة خلال شهري فبراير ومارس.

2. الذهاب في رحلة بالسيارة: تحتوى الجزيرة على طريق سريع واسع وشوارع ساحلية واسعة الانتشار، ويمكنك استئجار سيارة تحت تصرفك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لاتاحة الفرصة للتجول

في مزارع قصب السكر، و وسط المدينة ، والأسواق و استكشاف الجزيرة بأكملها.

3- التسوق : تعتبر الجزيرة هي جنة التسوق بأسعار مناسبة ومنتجات عالية الجودة،و تشمل بعض الأماكن التي يجب زيارتها في موريشيوس للتسوق غران باي بازار، جودلاندس و كاتر بورن .

4. تناول الغذاء:  تقدم أرض موريشيوس مزيجًا فريدًا من التأثيرات الكريولية والإفريقية والهندية والصينية، حيث يمكنك تجربة الطعام من مطعم “دول بوري” الذي يُقدم مع معجون الفلفل الحار الساخن، ومن أفضل الأماكن لتجربتها هي Dewa & Sons on Rose Hill و Chapeau La Paille في بور لويس.

5. زيارة أرض الألوان السبعة: تعد قرية شماريل الصغيرة في جنوب موريشيوس واحدة من أشهر مناطق الجذب في الجزيرة وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة حيث تشتهر هذه القرية بأسطحها الملونة وهو عبارة عن سطح بركاني غير مستوى من مزيج من

الأصناف الصفراء والبرتقالية والحمراء، ويسمى هذا الجمال الطبيعي باسم “Seven Colored Earth”.

  6. جزيرة الأيائل Iles Aux Cerfs : تقع جزيرة الأيائل قبالة الساحل الشرقي، و يشتهر هذا المكان الخلاب المعروف باسم جزيرة الكنز بشواطئه الرملية البيضاء الرائعة وأشجار النخيل والمياه الزرقاء الفيروزية.

7. منتجعات موريشيوس الصحية: يوجد بها المنتجع الصحي Four Season Mauritius Resort هو مكان واحد يوجد به مزيجاً من المنتجعات العلاجية الهندية والأفريقية والصينية والأوروبية، تعتبر تجربة مدتها ساعتان إلى ثلاث ساعات ستجعلك تجدد طاقتك و تشعر بالنشاط و الحيوية.

8. الحديقة النباتية Pamplemousses Botanical Garden: يضم نصف الكرة الجنوبي للجزيرة واحدة من أقدم حدائقها النباتية، وتحتوى على أكثر من 85 نوعا من أشجار النخيل وغيرها من النباتات.

9. بحيرة جران باسان: في أعالي الجبال ، حوالي 1800 قدم فوق مستوى سطح البحر ، تقع بحيرة خلابة هى ” غران باسان” وتعتبر أيضًا بحيرة مقدسة وفقًا للمعتقدات الهندوسية.

10. القفز بالمظلات: تجربة الإثارة إذا كنت من محبي رياضات الأدرينالين، فيجب أن يكون القفز بالمظلات أهم عنصر في قائمتك للسياحة في موريشيوس، حيث يمكنك التوجه إلى الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة لتجربة المنظر الجوي المذهل مع القفز بالمظلات على مساحة 10000 قدم مربع تقريبًا والتى ستتيح لك رؤية 360 درجة للجزيرة.

 

 


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة