منوعات

يلا خبر | دراسة: كرة القدم مرتين أسبوعيًا تحافظ على صحة الفتيات

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من الاخبار المتنوعة والشيقة التى نرجو ان تنال اعجابكم.. والأن مع الخبر
2018-06-10 13:13:25

أفادت دراسة دنماركية حديثة، بأن تدريبات كرة القدم في المدارس مرتين أسبوعيًا، يمكن أن تساعد على ضبط ضغط الدم، وتقوية العضلات، وتحقيق توازن صحي أفضل، وخاصة لدى الفتيات.

الدراسة أجراها باحثون بكلية العلوم الصحية في جامعة جنوب الدنمارك، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Scandinavian Journal of Medicine & Science in Sports) العلمية.

وأوضح الباحثون أن تدريبات كرة القدم أحد أفضل أشكال التمارين الرياضية في المدارس الابتدائية والإعدادية، ويمكن لجميع الفتيات الاستفادة من هذا النشاط، بما في ذلك الفتيات غير المعتادات على ممارسة الرياضة.

ولرصد تأثير تدريبات كرة القدم على صحة الأطفال، راقب الباحثون 400 من الأطفال في 12 مدرسة بالدنمارك، مارسن كرة القدم لمدة 45 دقيقة مرتين في الأسبوع لمدة 11 أسبوعًا.

وأظهرت الدراسة أن كرة القدم تحسّن من قوة العضلات لدى الأطفال في عمر 10-12 سنة، وتحقق لهم توازن أفضل، وتحسن في أداء القفز، بالإضافة لضغط ضغط الدم.

ووجد الفريق أيضًا أن هذه الفوائد الصحية تشمل الفتيات اللواتي ليس لديهن خبرة سابقة في كرة القدم.

وقال الدكتور بيتر كرستروب، أستاذ العلوم الرياضية والصحية في جامعة جنوب الدنمارك، وقائد فريق البحث إن “الدراسات السابقة أثبتت أن ممارسة كرة القدم في المدارس تحسن من صحة التلاميذ البالغين من العمر 10 إلى 12 سنة، وتحسن أيضًا الوظائف الإدراكية وتحقق الرفاهية الاجتماعية، بالتزامن مع الأكل الصحي المتنوع والنظافة والإقلاع عن الابتعاد عن العادات السيئة مثل التبغ والكحول”.

وأضاف كرستروب أن “دراستنا الجديدة تضيف أن كرة القدم، يمكن أن تحقق فوائد كبيرة للتلاميذ خاصة على مستوى اللياقة البدنية والصحة الشخصية، حتى لو لم يكن لديهم خبرة سابقة في لعب كرة القدم“.

وكانت دراسة سابقة كشفت أن ممارسة رياضة كرة القدم مرتين أسبوعيًا، تساعد مرضى السكري من النوع الثاني على مقاومة خطر مضاعفات المرض وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية. –

 


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة