منوعات

يلا خبر | رغم التباعد الاجتماعي .. متظاهرون يسخرون زعيمة هونج كونج في عيد ميلادها

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-05-13 21:42:10

على الرغم من فيروس كورونا، تجمع المئات من المتظاهرين في مراكز التسوق في أنحاء هونج كونج يوم الأربعاء متجاهلين قواعد التباعد الاجتماعي المتعلقة بالفيروس للسخرية من الرئيس التنفيذي غير المحبوبة كاري لام في عيد ميلادها.

 

ودخلت الشرطة في متلابسات مع الشعب لفض المظاهرات وتم اعتقال واحد على الأقل بعد أن قام الضباط بدفع حشد من الناس باستخدام رذاذ الفلفل، وكان على معظم المتاجر أن تغلق.

 

وكانت هذه أحدث إشارة على ظهور اضطرابات اجتماعية في هونج كونج حيث أثبتت المدينة نجاحها نسبيًا في معالجة الفيروس حيث سجلت 1051 حالة وأربع وفيات.

 

في حين سمحت الحكومة بإعادة فتح الحانات والصالات الرياضية ودور السينما وموظفي الخدمة المدنية للعودة إلى العمل ، إلا أنها تؤكد أن التجمعات الجماعية يجب أن تقتصر على ثمانية أشخاص.

 

وتبلغ كاري لام من العمر 63

عامًا ، وهي زعيمة الأقل شعبية في المدينة التي تحكمها الصين منذ تسليمها من بريطانيا في عام 1997 ، بعد أن حاول دفع مشروع قانون كان سيسمح بتسليم المجرمين إلى البر الرئيسي للصين العام الماضي ، مما أثار احتجاجات واسعة النطاق ، وغالبًا ما تكون عنيفة.

 

وقال أحد المتظاهر كين البالغ من العمر 20 سنة : “أتمنى أن تعيش كاري لام حياة طويلة حتى تتحمل مسؤولية القرارات التي اتخذتها، وسنستمر في المقاومة إذا لم نحاول القتال ، سيحاولون فقط قمعنا بشدة “.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة