منوعات

يلا خبر | زلزال تركيا .. رؤساء حكومات ووزراء ومشاهير يتصدرون قائمة المتبرعيين (شاهد)

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2023-02-17 21:28:20

نجحت حملة تبرعات ضمت العديد من الطبقات الأجتماعية تحت شعار “تركيا قلب واحد” وبالفعل جمعت 115 مليار و146 مليون ليرة تركية، مساء الأربعاء، لصالح المتضررين من الزلزال.

 

شارك في الحملة العديد من رجال الأعمال وأصحاب الشركات بتركيا والفنانين والسياسيين ومسؤولي المنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء البلاد، كما تبرع “بنك زراعات” بـ20 مليار ليرة، و”المديرية العامة للأوقاف” و”وقف بنك” بمبلغ 12 مليار ليرة لكل منهما، يليهما “هالك بنك” بـ 7 مليار ليرة، ثم “شركة توركسيل للاتصالات” بـ3.5مليار ليرة.

 

اقرأ ايضا..زلزال تركيا وسوريا.. مشهد صادم لأم مكلومة إلى جوار ابنها

 

وتبرعت “شركة جنكيز القابضة” بمبلغ 3 مليار ليرة، بينما تبرعت شركة “تركي تيليكوم” و”بورصة إسطنبول” و”صندوق تأمين ودائع الادخار” وشركة “بايكار” بمبلغ 2 مليار لكل منهم، فيما تبرعت شركة “جوليه” للألبسة بمليار ليرة.

 

 

رؤوساء ووزراء في تبرعات حملة تركيا:

 

انضم للحملة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عبر مكالمة هاتفية، وعلق قائلا:” إن وزارة الخزانة والمالية قدمت 100 مليار ليرة تركية دعمًا للمتضررين من الزلزال، وكشف أنهم يواصلون عمل كل ما هو ضروري لبناء المنازل خلال عام واحد لتسليمها لأصحابها.

 

 

كما شارك رئيس الوزراء الألباني، إيدي راما، في حملة المساعدات، وصرح راما قائلا:”إن بلاده تبرعت بمليون يورو نيابة عن الشعب الألباني، وتابع في حديثه أن بلاده لن تنسى ما قدمه أردوغان إلى ألبانيا في زلزال 2019، انضم أيضًا

عبر مكالمة هاتفية رئيس الجمهورية التركية لشمال قبرص أرسين تتار، وقال إنه جمع ألف منزل متنقل في قبرص للمتضررين من الزلزال.

 

 

وشارك ايضا رئيس المجلس التركي مصطفى شينتوب، عبر مكالمة هاتفية من منطقة الزلزال، وطلب من جميع النواب العاملين في المجلس للتبرع للحملة، كما وجه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، رسالة إلى البث المشترك، وأشار من خلالها تعازيه لتركيا، ودعا من جميع دول العالم للتبرع.

 

كما انضم ايضا بعض من رؤساء أحزاب المعارضة، وهم كمال كليشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورئيس حزب الديموقراطية والتقدم علي باباجان، ورئيسة حزب الخير ميرال اكشينار، وقام كلا منهم بالتبرع بمبالغ مختلفة، البنك المركزي التركي شارك بأعلى مبلغ في الحملة، إذ أعلن رئيس البنك عبر اتصال هاتفي التبرع بـ 30 مليار ليرة للحملة.

 

 

وكشفت المواقع الرسمية في تركيا عن استمرار ارتفاع عدد الضحايا تزامنًا مع عمليات البحث تحت الأنقاض.

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة