أخبار

يلا خبر | بعد جدل أغنية للي.. خبير: عقوبة سرقة الأشعار والألحان تصل للحبس – أخبار مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2022-07-27 17:03:48

أثارت أغنية «للي» في الأيام الأخيرة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ما حذف موقع الفيديوهات «يوتيوب» الأغنية التي جمعت لأول مرة الكينج محمد منير، والفنان أكرم حسني مؤلف الأغنية وملحنها في عمل واحد.

سرقة ألحان الأغاني

وجاءت هذه الضجة بعد مطالبة الملحن الشاب محمود المنسي بوقف الأغنية، واتهم أكرم حسنى بسرقة لحن أغنيته «ولد الهلالية»، ليرد الأخير على هذه الاتهامات بالنفي مؤكدًا أن اللحن عبارة عن تيمة فلكولورية صعيدية.

وحذف موقع «اليوتيوب» من قبل أغنية «بنت الجيران» لحسن شاكوش وعمر كمال، بعد ما قدمت الشركة المنتجة لأغنية «حاجة مستخبية» التي يقوم بغنائها الفنان محمد حماقي بعد ما أثبت سرقة اللحن الأصلي.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى السعداوي، أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، لـ«الوطن»، أن سرقة واقتباس وتشابه، كلمات اختلف عليها الموسيقيون في وصف الوضع الحالي للأزمات داخل الوسط الموسيقي، إلا أنها في النهاية عبارة عن حماية للملكية الفكرية، ولها عقوبات مقررة في القانون المصري.

قانوني: عقوبة الملكية الفكرية غرامة 10 آلاف جنيه

وأوضح أستاذ القانون الجنائي، أن العقوبات المقررة في سرقة الملكية الفكرية، طبقًا للمادة رقم 181 من قانون حماية حقوق الملكية، هي أنه يُعاقب السارق بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تجاوز 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا ثبت تقليد أحد الأعمال المصنوعة وعرضها باسمه مضيفًا، أن المُتضرر من السرقة يحق له حذف العمل المسروق، ومنعه من النشر.

وأكد سعداوي، أننا اليوم في عصر منفتح بسبب وسائل التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي، لذلك لا نتفاجأ حينما تحدث هذه السرقات، وينبغي أن يتم وضع حدود وضوابط لهذه السرقات في المحتوى الموسيقي حتى لا تصبح منتشرة في السوق، ويتم أخذها على أنها اقتباسات موسيقية.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة