أخبار

يلا خبر | بايدن عن قرار أوبك بلس بعدم زيادة إنتاج النفط: في ترسانتنا أدوات أخرى – العرب والعالم

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-11-06 22:49:37

بعد قرار مجموعة أوبك بلس بعدم زيادة إنتاج النفط والإبقاء على خطة زيادة الإنتاج عند مستوى المقرر له، وهو 400 ألف برميل يوميا دون تغيير رغم الضغوط من واشنطن، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه لم يتوقع أن تستجيب مجموعة أوبك بلس والمملكة العربية السعودية وروسيا لدعوته إلى ضخ المزيد من النفط في الأسواق العالمية، قائلا «هناك أدوات أخرى في ترسانتنا».

و رد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي على سؤال عن رفض أوبك بلس دعوته لزيادة إنتاج النفط، موضحا أنه لم يتوقع أن تستجيب مجموعة أوبك بلس والمملكة العربية السعودية وروسيا لدعوته إلى ضخ المزيد من النفط في الأسواق العالمية وفقا لشبكة «سي إن إن» الأمريكية.

بايدن: لم أتوقع استجابة أوبك ولدينا أدوات أخرى

وأضاف بايدن: «أنا لم أتوقع أن تستجيب أوبك، وأن تستجيب روسيا والمملكة العربية السعودية، لضخ المزيد من النفط، أما إذا كان ما سيضخونه من النفط كافيًا فهذا أمر مختلف»، موضحا: «توجد  أدوات أخرى في ترسانتنا، التعامل مع دول أخرى، في الوقت المناسب، سأتحدث عنه».

والخميس الماضي قرر منتجو النفط الخام في منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، وحلفاؤهم المستقلون «أوبك بلس»، الحفاظ على مستوى زيادة الإنتاج بنحو 400 ألف برميل يوميًا على أساس شهري.

أوبك بلس تلتزم بضمان سوق نفط مستقر

وأكد البيان الختامي للاجتماع الوزاري الـ22 لوزراء أوبك بلس التزام الدول المشاركة في إعلان التعاون بضمان سوق نفط مستقر ومتوازن وإمداد فعال وآمن للمستهلكين وتوفير الشفافية للسوق.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان إنه أجرى محادثات مع الولايات المتحدة على كافة الأصعدة ولكن مجموعة أوبك بلس قامت بالعمل الصائب.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة