منوعات

يلا خبر | أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-08-31 12:27:01

 تختلف القبائل فيما بينها تبعا لنظرة كل قبيلة للحياة والإنسان وتختلف بذلك العادات والتقاليد. فمنها ما ارتبط بعقائد معينة. ومنها ما ارتبط بأساطير فاختلط الواقع بالخيال والحقيقة بالخرافة وظلت هذه العادات مع تلك القبائل عبر مرور السنين وهذا ما جعل بعض القبائل تبدو غريبة بالنسبة إلينا.

اغرب عشر قبائل حول العالم

اولا:قبيلة الكلاش قبيلة البيض في باكستان

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 1 31/8/2021 - 2:27 م

هي قبيلة تعيش في مرتفعات جبال الهنديكوش في باكستان ويقدر عددهم بستة آلاف نسمة ويعتقد أنهم من نسل الاسكندر المقدوني.

وما يميز هذه القبيلة عن باقي القبائل في باكستان هو لون بشرتهم البيضاء والشعر الأشقر والعيون الزرقاء فهم لا يشبهون المجتمع المحلي بل يشبهون الاوروبيين في اشكالهم ولهم لغتهم الخاصة وهي الهوار او الديرتك.

وتضم هذه اللغة كلمات فارسية وهندية واوروبية قديمة. كما تعرف هذه اللغة أيضا بلغة الكلاش نسبة إلى عرقيتهم.

كما أن هذه القبيلة تختلف في عاداتها فهم يعتمدون على تناول الكحول لمواجهة البرد.

ويختلف لباس المرأة عندهم تماما عن الزي النسائي في باكستان ويعتمدون في غذائهم على الفواكه المجففة والعسل والذرة والسمن البلدي والمكسرات.

كما أن مقابرهم تعتبر من أغرب المقابر في العالم حيث يتم ترك الميت في صندوق في الهواء الطلق في وسط المقبرة وإن كانت انثى يتم تزينها مثل العروس وتضطر عائلة الميت لبيع نصف ممتلكاتهم لإتمام مراسم العزاء الذي يستمر لمدة سبعة أيام يتم فيها تقديم وجبات خاصة للمعزين لا تحضر إلا في مراسيم العزاء.

ثانيا:الهيمبا الإفريقية

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 2 31/8/2021 - 2:27 م

تعيش هذه القبيلة في دولة ناميبيا الإفريقية وتعتبر هذه القبيلة من اوائل القبائل التي سكنت ناميبيا يقدر عدد بأربعين ألف إلى ستين ألف نسمة.

وهي قبيلة لا تعرف شيئا عن مظاهر الحضارة والمدينة ربما من اغرب عادات هذه القبيلة لأن المرأة كالحامل عند قرب ميلادها تقوم بمغادرة القرية برفقة امرأتين لتلد خارج القرية ثم تعود لها بعد الولادة تعتبر ولادة التوأم أمرا منبوذا عند هؤلاء القوم ويعتبرون أن هذا بمثابة لعنة من الأجداد كما تؤمن القبيلة بتقديس ارواح الاجداد الميتين.

وهنا يتم ابقاء النار المقدسة مشتعلة والتي تمثل حلقة الوصل بين الحياة الدنيا و ارواح الاجداد.

ومن أبرز ما يميز هذه القبيلة هو خليط تقوم النساء بصنعه من دهن الماعز واكسيد الرصاص وبعض النباتات لحمايتهن من اشعة الشمس وكذلك الحشرات وهذا ما يعطي لأجسادهم اللون الاحمر.

ثالثا:قبيلة الكورواي

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 3 31/8/2021 - 2:27 م

تعيش هذه القبيلة عند نهر برازة في بابوا الغربية في اندونيسيا ويقدر عددهم بثلاثة آلاف نسمة يبنون بيوتهم على اكواخ الاشجار التي تبعدهم عن الغرباء الذين يسلبون حريتهم.

وتعتقد هذه القبيلة ان الأموات يمكن ان يعودوا في اي وقت الى الحياة ويعتمدون في غذائهم على اصطياد الحيوانات والأسماك وحتى الآنسان يؤمنون بتناسخ الأرواح والسحر والشعوذة ولهم مهرجان من أجل تحفيز الرخاء والخصوبة يقام هذا المهرجان على شكل طقوس تقام في وقت الشدة.

رابعا:قبيلة باجو(غجر البحر او بدو البحر)

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 4 31/8/2021 - 2:27 م

هي قبيلة تسكن في أكواخ على سطح البحر يعيشون في جزيرة بورنيو المطلة على ثلاثة حدود دولية (إندونيسيا وماليزيا وبروناي)تتميز هذه القبيلة بانعزالها عن العالم الخارجي فهم يمضون اغلب داخل البحر.

ويعرف عن افراد هذه القبيلة قدرتهم الفائقة على الغوص لمسافات طويلة قد تصل الى عشرين متر ودون تنفس. كما يتميزون بالرؤية الثاقبة.

هناك أساطير حول سبب حياتهم في البحر منها أنهم كانوا قديما يعيشون مع حاكم ليس له من الابناء الا بنت واحدة وقد ضاعت في البحر وأمرهم بالبحث عنها لكن لم يجدوها فخافوا حين عودتهم أن يغضب عليهم الملك وهذا ما دفعهم للبقاء في البحر.

خامسا:قبيلة الكازاخ

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 5 31/8/2021 - 2:27 م

هي قبيلة تعيش في منطقة تاي في منغوليا وهي المنطقة التي جاء منها جنكيز خان الذي وحد قبائل كاتار تحت قيادته.

وتتميز هذه القبيلة بعلاقاتها المميزة مع النسور التي تسمى وتعني الارتباط اللانهائي مع النسور ويقوم الرجال بتدريب النسر لمدة خمس سنوات ويغني له باستمرار حتى تبقى نبرة صوته عالقة في ذهن النسر.

من عاداتهم الغريبة في الزواج ان العريس يقدم مهرين مهر للمرأة ومهر لامها فإن كان غنيا عليه أن يقدم سبعا وسبعين من الخيول الاصيلة اذا كان متوسط الحال سبعا وأربعين خيلا اما ان كان فقيرا فسبعة عشر خيلا.

وطريقة الزواج غريبة فالعريس يذهب بخياله وينتظر بعيدا عن منزل العروس فإن أتت اصوات التهاني فهذا يعني الموافقة وإن لم يسمعها فهذا يعني الرفض عندها يعود العريس ادراجه.

كما يمنع على أفراد القبيلة الزواج من الأقارب.

سادسا:قبيلة ودابا في تشاد

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 6 31/8/2021 - 2:27 م

تعتبر هذه القبيلة اغرب القبائل في العالم. فالمعروف لدى الشعوب حول العالم أن الزينة والمكياج خاص بالنساء لكن هذا عكس المتعارف عليه عند قبلة الودابا. فهذه الامور كلها للرجل والرجل منهم يحمل مرآة معه أينما ذهب بغرض إصلاح مظهره. حكى درعي الماشية وتقيم القبيلة مهرجانا كل سنة يعرف باسم مهرجان سرقة الزوجة حيث يقوم الرجال بسلسلة من الرقصات لكسب إعجاب النساء ولا مانع عندهم من ترك المرأة لزوجها والذهاب مع آخر في حال اعجبها حيث يضع رجال هذه القبيلة الريش فوق رؤوسهم. يرتدون اغطية رأس مثقبة.

سابعا: قبيلة الأغواري

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 7 31/8/2021 - 2:27 م

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 12 31/8/2021 - 2:27 م

تعيش هذه القبيلة في الهند وربما كانت هذه القبيلة الاغرب على الاطلاق بين القبائل التي تما. وهذا يرجع لسلوكهم الغريب. هذه القبيلة من أكل لحوم البشر ولا يشربوا إلا في جماجم الموتى كما يغطون اجسادهم برماد المحارق للاموات وهذا بظنهم يكسبهم خصائص جسدية وروحية فريدة فهذا يطيل العمر ويمنع الشيخوخة.

كما يعاشر أفراد هذه القبيلة الموتى ويسكنون بجوار المقابر وهذا ما يجعلها الاغرب على الاطلاق

ثامناً: قبيلة المرسي في إثيوبيا

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 8 31/8/2021 - 2:27 م من اغرب القبائل في افريقيا قدر عددهم بسبعة آلاف وخمسمائة نسمة

هم أحد شعوب شورما وبلادهم معزولة ومحاطة بالجبال.

تضع نساء القبيلة لوحات على شفاههم عند بلوغهن سن الخامسة عشر ويتم تغيير هذه اللوحة عدة مرات الى ان تصل الشفا الى المطلوب وكلما كانت الشفاه أكبر كان مهر الفتاة أكثر ولهذه القبيلة لغة خاصة بها وهي لغة عاشرا.

تاسعا: قبيلة الماساي

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 9 31/8/2021 - 2:27 م

تعيش هذه القبيلة في كينيا ولها نمط مختلف عن باقي القبائل تبني هذه القبيلة بيوت على شكل أكواخ دائرية محاطة بأشواك لتمنع الأسود من مهاجمة الماشية.

يشرب افراد هذه القبيلة الدم ولا يعطى لامرأة ولدت توأم او لرجل مختون أو للمرضى الذين يعانون من ضعف جسدي. كما يستخدمون الدم للتخفيف من التسمم.

عاشراً: قبيلة هونزا

أغرب 10 قبائل حول العالم.. من بينها قبيلة تأكل لحوم البشر وتعاشر الموتى وأخرى لا يشيب سكانها أبدا 10 31/8/2021 - 2:27 م

تقع قبيلة أو كما يطلق عليها “قرية هونزا” المسلمة في جبال كاراكورام فى شمال باكستيان .والمعروف عن هذه القبيلة أنه لا يمرض ولا يشيب سكانها أبدا كما يعيشون حياة بصحة أفضل وحياة أطول.

وقد أرجع البعض أن السبب فى ذلك يرجع الى أن النظام الغذائى لأهلها يعتمد على الفواكه والخضروات النيئة والبروتين كالحليب والجبن والبيض.

ويتناولون العصير الطازج لمدة تتراوح بين شهرين إلى ثلاث أشهر فى العام أى أن العصير في هذه الأشهر وهو غذائهم فقط.

كما يتضمن نمط حياتهم الركض والضحك يومياً والمشى مسافة 15 إلى 20 كيلو متر.

والغريب فى الأمر  أنهم  ليس لديهم تاريخ مرضي مع السرطان ويرجع السبب فى ذلك كثرة تناولهم للجوز المجفف الذى يتحول إلى مادة مضادة للسرطان داخل الجسم.

لذلك لا تندهش حين يقابلك أحدهم وعمره 70 عاماً ويحتفظ ببنية الشباب.

الى هنا نكون قد انتهينا من عرض اغرب عشر قبائل في العالم.

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة