أخبار

يلا خبر | بينها إلغاء الإجازات.. تعرف على خطة «الزراعة» لاستقبال عيد الأضحى – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-06-29 09:44:31

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن كافة قطاعات الوزارة والهيئات الخدمية التابعة لها، استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أنه تم تكليف قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، بإلغاء الإجازات والراحات لمهندسي حماية الأراضي، والمرور الدائم لمشرفي الأحواض؛ لمنع أي تعد على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها والإزالة الفورية في المهد.

وكلّف «القصير» أيضا، الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الثروة الحيوانية بتكثيف الحملات للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم، وشوادر بيع الأضاحي الحية؛ للتأكد من سلامة المعروض، ورصد أية تجاوزات أو مخالفات تضر بصحة المواطنين، مع تزايد إقبالهم على شراء اللحوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فضلا عن إعلان حالة الطوارئ بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، ودعمها بالأطباء البيطريين، لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، والحد من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث.

وطرحت الوزارة عددا من الرؤوس الحية من عجول الجاموس والأبقار والماعز والخراف، بمزارعها التابعة لقطاع الإنتاج، والإدارة المركزية للمحطات، ومزارع معهد بحوث الإنتاج الحيواني، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهلهم.

وفي السياق ذاته، استعدت وزارة الزراعة لاستقبال شكاوى المواطنين على أرقام الخط الساخن 15500و19561، وتطبيق الواتس آب على رقم 01111866710.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة، وافق في وقت سابق، على استيراد 96 ألفا و500 رأس عجل بقري، منها 52 ألفا و500 رأس بغرض الذبح الفوري و70 ألف رأس من الأغنام الحية بغرض الذبح، و6500 طن من اللحوم المصنعة، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وما يتطلبه من توفير كميات مناسبة من اللحوم الحمراء.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة