منوعات

يلا خبر | 7 أنواع من نظريات الذكاء تحدد وظيفتك وقدرتك على الإبداع

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-03-28 21:58:42

وفقًا لـ نظرية الذكاءات المتعددة ، هناك أنواع مستقلة مختلفة من الذكاء ، وفي شخص واحد لا يمكن لواحد ، ولكن يمكن للعديد منها أن “يستيقظ” في وقت واحد.

 

قال مطور نظرية عدة أنواع من الذكاء ، الأستاذ بجامعة هارفارد هوارد جاردنر ، في وقت من الأوقات ، إن قدرات الشخص قد تعتمد على نوع الذكاء الذي “يتم تنشيطه” فيه، بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الشخص يعرف نوع ذكاءه ، فيمكنه أن يختار وفقًا لذلك اتجاهًا معينًا في دراسته أو في المجال المهني – وهذا يزيد بشكل كبير من فرص النجاح في الحياة المهنية والنجاح.

وبحسب جاردنر معظم الناس لا يدركون ما هي المعلومات التي يمكنهم معالجتها بشكل أفضل ، ولا يرون إمكاناتهم الحقيقية وغالباً ما يختارون المجال الخطأ لتحقيق الذات.

 

إذا كنت لا تعرف نوع ذكائك المحدد ، فإليك 7 أنواع تقترحها نظرية الذكاء ، حاول تحديد إمكاناتك من خلال تصنيف كل واحدة لنفسك على مقياس من

واحد إلى خمسة.

 

الذكاء البصري أو المكاني: أصحابها قادرون على تصور الأشياء في العديد من الأبعاد، إنها جيدة بشكل طبيعي في ألعاب الورق والرسوم البيانية والألغاز والتعرف على الأنماط والرسم، الخيارات المهنية الممكنة: الطيارون ، ومصممي الأزياء ، والمهندسين المعماريين ، والجراحين ، والفنانين ، والمهندسين.

 

الحركة الجسدية: يُعتقد أن الأشخاص الذين يمتلكونها لديهم سيطرة ممتازة على الجسم: لقد طوروا النغمة الجسدية ، والتنسيق اليدوي الممتاز ، والقدرة على الحفاظ على التوازن، يمكن أن يكونوا ناجحين في الرقص والتمثيل والرياضة والنحت والميكانيكا.

 

الذكاء اللغوي اللفظي: يتضمن هذا النوع من الذكاء قدرة لفظية جيدة – فالأشخاص الذين يتمتعون بها حساسون جدًا لمعنى الكلمات وترتيبها وصوتها وإيقاعها، ويستمتعون بالقراءة والكتابة والمشاركة في المناقشات وحفظ الأشياء الجديدة وبطبيعة الحال ، يمكن أن يكونوا كتابًا وصحفيين ومحررين ومحامين ومعلمين ناجحين.

 

الذكاء الشخصي: يعلق الأشخاص ذوو الذكاء الشخصي القوي أهمية خاصة على مشاعرهم ، ويعرفون حالتهم العاطفية، وهم عرضة للتفكير الذاتي والتحليل وتقييم نقاط القوة والضعف لديهم، ويمكن أن يساهم هذا النوع في التقدم الوظيفي عند اختيار مثل هذه المهن والمهن مثل المعالج ، وعلم النفس ، ورجل الأعمال ، والفيلسوف ، والمحلل.

 

المنطقية والرياضية: يتمتع الأفراد الذين يمتلكونها بالقدرة على التفكير المنطقي ، وأفضل اتجاه للنشاط بالنسبة لهم هو مجال تحليل المشكلات والتجارب والحسابات المعقدة، وعندما يتم تطوير هذا النوع من الذكاء جيدًا ، يمكنك أن تنجح في الحياة من خلال أن تصبح مبرمجًا وعالم رياضيات واقتصاديًا ومحاسبًا وعالمًا.

 

الذكاء الموسيقي: يتمتع الأشخاص الذين لديهم حساسية خاصة للإيقاع ونغمة الأصوات والألحان والذكاء الموسيقي، وغالبًا ما يتمتعون بشغف حقيقي ، وحب كبير للموسيقى ، ويدرسون بحماس كل ما يتعلق بها ، ويمكنهم العزف على العديد من الآلات الموسيقية.

 

الذكاء الطبيعي: هذا النوع من الذكاء يمنح الشخص موقفًا موقرًا تجاه الطبيعة ، ويعزز تنمية مراقبة النباتات والحيوانات ، والرغبة في دراسة الحياة في طبيعتها ، والاهتمام ببنية الكون، وسيجد الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع أنه من المفيد البحث عن أنفسهم في علم الأحياء والجيولوجيا والزراعة والبستنة وزراعة الزهور والبيئة والطب البيطري.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة