منوعات

يلا خبر | (تفاصيل).. عبد الرحمن ابو زهرة متهم بالاساءة للرسول وتعليقه يستفز الجمهور

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-12-16 22:30:56

عبد الرحمن ابو زهرة الفنان القدير الذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تليق بمسيرته الفنية العظيمة، جاء في صدارة قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل و مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاته المثيرة للجدل التي أدلى بها أثناء تكريمه في مهرجان التجربة الأولى بنقابة المهن التمثيلية.

 

اقرأ أيضًا .. تكريم عبدالرحمن أبو زهرة في مهرجان المهن التمثيلية المسرحي

الفنان عبد الرحمن ابو زهرة

 

عبد الرحمن ابو زهرة متهم بالاساءة للرسول

قام الفنان عبدالرحمن أبو زهرة بتحريف بيت شعر لأمير الشعراء أحمد شوقي إذ استبدل أحد كلماته بكلمة أخرى قائلاً: “قف للفنان موقف التبجيلا.. كاد المعلم ان يكون رسولا” بدلاً من بيت الشعر الأصلي: “قم للمعلم ووفه التبجيلا .. كا المعلم ن يكون رسولا” وذلك تعظيمًا منه لمهنة التمثل، ما أثار حالة غضب عارمة بين جمهوره و محبيه معبرين عن استيائهم من تشبيهه الفنانين بالرسل.

 

 

حسن يوسف يعلق على أزمة عبد الرحمن ابو زهرة

انتشر مقطع فيديو أبو زهرة على نطاق واسع، إذ تفاعل معه عدد كبير من جمهوره ولاقى الكثير من الإنتقادات فضلاً عن هجوم بعض مشاهير الوسط الفني في حن دافع عنه آخرون وجاء على رأسهم الفنان حسن يوسف حيث أشار في تصريح صحفي له إلى أنه لا يعرف إذا كان ذلك الأمر حلال أم حرام، لكنه يظن أنه ليس بالحرام، لأن المقولة كانت بيت شعر، وليست حديثاً للرسول أو لأحد الصحابة كعلي بن أبي طالب أو عمر بن الخطاب”، مُشيرًا إلى أن أبو زهرة كان يقصد أن الفنان صاحب رسالة بأعماله التي يقدمها، ولم يقصد الإساءة لرسول الله”، وتابع: “عبد الرحمن أبو زهرة زهق من القعدة في البيت وعاوز يعمل فرقعة”.

 

 

تعليق عبد الرحمن ابو زهرة على اتهامه بالاساءة للرسل

وفي سياق متصل، علق أبو زهرة في آخر تصيحاته

الصحفية على الأزمة التي يواجهها قائلا: “ده تهريج.. اللي بيهاجم جاهل مقراش الكلام.. ليه حرام إني أحرف بيت الشعر! نص قرآني ولا حديث من الرسول صلى الله عليه وسلم؟ إيه يعني غيّرت في نص شعري؟”، مُضيفًا أن الشاعر أحمد شوقي ظل طيلة مشواره الأدبي يذكر هذا البيت الشعري، والكل كان يحترمه جدًا عندما كن يقال عن التعليم والعلماء، فعندما جاء في صورة تشبيه لفنان أصبح حرام؟!”.

 

 

سبب الهجوم على عبد الرحمن ابو زهرة

وتابع أبو زهرة : “أنا قلت (كاد الممثل أن يكون رسولا)، هو أنا قلت إن الممثل أصبح رسولا؟ أنا قلت (كاد).. مبيعرفوش يقروا”، في حين أنه أعرب عن سعادته بمشاركته وتكريمه في مهرجان التجربة الأولى، الذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية في دورته الخامسة، موجهًا تحية تقدير واحترام خاصة للدكتور أشرف زكي قائلاً : ” أشرف زكي رئيس المهرجان ونقيب المهن التمثيلية فنان كبير ورجل يستحق التقدير والاحترام”.

 

 

تكريم عبد الرحمن ابو زهرة

يذكر أنه تم تكريم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة في حفل افتتاح مهرجان التجربة الأولى لنقابة المهن التمثيلية الذي أقيم بمسرح النهار بوسط البلد، قام برعايته رئيس قناة النهار ورجل الاعمال المشهور “احمد الكحكي”.

 


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة