منوعات

يلا خبر | فوائد وأضرار خل التفاح على البشرة والمعدة

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-12-09 14:57:26

يعد خل التفاح أحد الاتجاهات الغذائية الصحية التي يعتمد عليها المطبخ الإيطالي، وبجانب مذاقه اللاذع يعتبر خل التفاح أحد المكونات الرئيسية بالعديد من منتجات العناية بالبشرة.

 وبحسب مجلة “ذا ليست” البريطانية، يستخدم البعض خل التفاح كتونر للوجه، بينما يضيفه آخرون إلى الماء لتعزيز عمل الجهاز الهضمي ورغم ذلك تشبه خصائص خل التفاح للخل الأبيض العادي ، مما يجعله حمضيًا بشكل خاص ، وبالتالي قاسيًا على معدتك.

اقرأ أيضًا: أبرز الأثار الجانبية للإفراط في تناول خل التفاح

تشمل فوائد خل التفاح استخدامه كمنشط استقلاب

سريع، وسر للحصول على البشرة المتوهجة ، والهضم الخالي من العيوب، وقالت أماندا بيكر لامين خبيرة التجميل والصحة: “إذا كنت تعاني من التهاب أو مشاكل في الجهاز الهضمي ، يمكن أن يكون خل التفاح مثل إضافة البنزين إلى النار .. وعلى أولئك الذين يعانون من معدة مضطربة بسهولة والتهاب القولون التقرحي تجنب خل التفاح لتقليل مخاطر تفاقم تلك المشاكل.

بالإضافة إلى التأثيرات الحمضية، يمكن أن يسبب خل

التفاح الانتفاخ لأنه يبطئ من معدل إفراغ معدتك، كما توضح صحة المرأة. يجب على أولئك الذين يصابون بالانتفاخ بسهولة أن يتجنبوا إضافة خل التفاح إلى روتينهم الصحي ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى الغازات والغثيان واحتباس الماء.

وأضافت بيكر :”إن النظام الغذائي الصحي البديل لخل التفاح هو زيادة تناول الماء واختيار المزيد من الخضروات غير النشوية الغنية بالألياف”.

كما يحتوي خل التفاح على معدلات عالية من الأسيتيك التي يمكنها أن تلحق الضرر بالبشرة الحساسة في الحلق وبالتالي حرق المريء – لذلك ، إذا كنت لا تزال ترغب في استخدام خل التفاح بشكل منتظم ، فتأكد من تخفيفه بالماء أو أي مادة معادلة أخرى.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة