منوعات

يلا خبر | إشادة عالمية بتقنية أ.د. أدهم زعزع للحفاظ علي النسيج الكهفى أثناء زرع دعامات الإنتصاب

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-12-09 00:45:03

تأكيدا للنجاح الباهر الذي حققه، واعترافا بجهوده البحثية العظيمة في مجال تطوير التقنيات الجراحية لعلاج أمراض الذكورة، تواردت مؤخرا العديد من الإشادات الدولية المتتالية بتقنيات الأستاذ الدكتور/ أدهم زعزع الجراحية من نخبة من أشهر أطباء الذكورة علي مستوى العالم، وفي أهم الدوريات والمؤتمرات العلمية المتخصصة.

حيث قام مؤخرا البروفيسور/ لاندون طروست، رئيس قسم الذكورة والخصوبة بمستشفيات مايو كلينك Mayo Clinic بالولايات المتحدة الأمريكية، قام بالاستشهاد ببحث الاستاذ الدكتور/ أدهم زعزع عن كيفية اجراء جراحة دعامة القضيب مع الحفاظ علي النسيج الكهفي، في أخر ابحاثه بعنوان Future considerations in prosthetic urology “الاعتبارات المستقبلية في جراحات الدعامات” والذي نشره في المجلة الدولية للطب الجنسي.

ويعد ذلك بمثابة إشادة علمية من برفيسور كبير ورئيس قسم الذكورة بأكثر المستشفيات ذات الشهرة العالمية في مجال طب الذكورة، وتعد مايو كلينك Mayo Clinic أيضا المستشفي رقم واحد بحسب ترتيب المستشفيات الأمريكية. وتعتبر تلك الاشادة إقرارا بأهمية بحث البروفيسور/ أدهم زعزع وتأثيره الكبير علي مستقبل التقنيات الجراحية في مجال جراحات الذكورة.

وقد أكد البروفيسور/ طروست، في دراسته أن تقنية البروفيسور/ أدهم زعزع، ستصبح الاجراء القياسي في جراحة دعامة القضيب في المستقبل. حيث ذكر في دراسته:

“مفهوم آخر حديث في جراحة الدعامة الذكرية هو فكرة الحفاظ علي النسيج الكهفي… حيث أظهرت نتائج دراسة حديثة تقيم هذه التقنية حفاظا أفضل علي انتفاخ القضيب وتحسنًا في السمك عند مقارنتها بالتقنيات الأخري الأكثر تقليدية.

و بالنظر إلى هذه النتائج الواعدة، والآلية المنطقية، فإن تقنية الحفاظ علي النسيج الكهفي لديها إمكانية أن تصبح الاجراء القياسي في جراحة الدعامات الذكرية مستقبلا.”

اشادة علمية اخري من مجموعة من الجراحين الاسبان في جامعة مدريد، بقيادة البروفيسور/ خافيير رميرو

سبق اشادة البروفيسور/ لاندون طروست العلمية المهمة إشادة اخرى بنفس الأهمية، خلال العام السابق 2019م، من مجموعة من الجراحين الاسبان في جامعة مدريد، بقيادة البروفيسور/ خافيير رميرو، في دراستهم التي نشرت بالمجلة الدولية لأبحاث الضعف الجنسي. حيث أشاد فريق البروفيسور/ خافيير رميرو بالتعديلات التي قام بها الاستاذ الدكتور/ أدهم زعزع، علي التقنيات الجراحية لإصلاح اعوجاج العضو الذكري، حيث نجحت تلك التعديلات في تلافي معظم الأعراض الجانبية للتقنيات التقليدية لإصلاح الاعوجاج.

احتفاء بمشاركة البروفيسور/ أدهم زعزع القوية بخمسة أبحاث جديدة في المؤتمر الثانى والعشرين للجمعية الأوروبية للطب الجنسي

وأثناء حفل ختام المؤتمر الثانى والعشرين للجمعية الأوروبية للطب الجنسي والذى أقيم فى العاصمة التشيكية، مدينة براغ، تم تسليط الضوء على آخر أبحاث الاستاذ الدكتور/ أدهم زعزع بعنوان “تأثير مثبطات 5 فسفودايستراز علي الدورة الدموية للعضو الذكري بعد زرع دعامات الإنتصاب الهيدروليكية.” عن كيفية الحفاظ علي الدورة الدموية للعضو الذكري أثناء

زرع الدعامات الهيدروليكية. وصرح البروفيسور/ فرانشيسكو سيباستيانى، الاستاذ بجامعة بارى بإيطاليا بأنه: “يعتبر من أهم الأبحاث التى قدمت خلال فعاليات المؤتمر. حيث أنه يعد أول بحث من نوعه في العالم يوضح كيفية الحفاظ علي الدورة الدموية للعضو الذكري أثناء زرع الدعامات الهيدروليكية و يثبت استجابية شرايين العضو المحافظ عليها للأدوية المحفزة للإنتصاب”.

اشادة اخرى من البروفيسورة/ ميكائلا بيارلي ايدر، استاذة الطب الجنسي بجامعة فيينا

كما أن البروفيسورة/ ميكائلا بيارلي ايدر، استاذة الطب الجنسي بجامعة فيينا. والتي قد شاركت في المؤتمر الثانى والعشرين للجمعية الأوروبية للطب الجنسي والذى أقيم فى العاصمة التشيكية، مدينة براغ، قد أشادت بتقنية البروفيسور/ أدهم زعزع، و أوضحت أهميتها الكبيرة بالنسبة للزوجة وقالت: “إن الحفاظ على الانتصاب الطبيعي الفسيولوجي لا يحسن فقط الاستثارة الذاتية الدماغية للرجل، بل يعزز أيضًا إثارة زوجته وإحساسها بالرغبة.والاشباع الجنسي”

 

كان الاستاذ الدكتور/ أدهم زعزع، قد عكف علي تكريس أبحاثه في مجال تطوير التقنيات الجراحية في مجال طب الذكورة، منذ تعيينه بقسم أمراض الذكورة في كلية طب قصر العيني، جامعة القاهرة. وقام علي مدي عشر سنوات بتطوير تقنية الحفاظ علي النسيج الكهفي أثناء زرع الدعامة الذكرية التي تعد اسلوب جراحي جديد ومبتكر. ثم قام بعرضها لأول مرة في مؤتمر الجمعية العالمية للطب الجنسي بلشبونة عاصمة البرتغال في مارس 2018م. وأحدثت ضجة كبيرة في الأوساط العلمية، حيث كانت بمثابة تطور مذهل في جراحة الدعامة الذكرية، ساهم في القضاء علي معظم المشاكل والمضاعفات التي تسببها التقنيات التقليدية في زرع الدعامة. وجعل من زرع الدعامة حللا امنا لعلاج حالات ضعف الانتصاب والضعف الجنسي.

تم نشر دراسة علمية تتضمن تفاصيل تقنية البروفيسور/ أدهم زعزع، للحفاظ علي النسيج الكهفي أثناء زرع دعامة القضيب في المجلة العلمية الأولي علي مستوى العالم في مجال الطب الجنسي “مجلة الطب الجنسي Journal of Sexual Medicine” خلال عام 2019م، بعنوان: Zaazaa A, Mostafa T. Spontaneous penile tumescence by sparing cavernous tissue in the course of malleable penile prosthesis implantation. J Sex Med. 2019;16:474–8

وواصل البروفيسور/ أدهم زعزع، بعد ذلك المشاركة في العديد من المحافل والمؤتمرات العلمية الدولية، ونشر العديد من الدراسات العلمية المهمة في مجال تطوير التقنيات الجراحية لعلاج أمراض الذكورة.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة