منوعات

يلا خبر | بعد فوزها ببطولة تشارلستون الدولية .. من هي ميار شريف فتاة مصر الذهبية

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-11-09 14:54:51

بعد الفوز على كاتارزينا كاوا في نهائي البطولة التي أقيمت في مدينة تشارلستون الأمريكية، توجت ميار شريف المصنفة رقم 164 بطولة تشارلستون الدولية المفتوحة للتنس على العالم.

 

وفازت بطلة التنس بالمباراة النهائية بمجموعتين نظيفتين، جاءت نتائجهم كالتالي 🙁 6-2 و 6-3).

كما فازت ميار بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-2، وشهدت المجموعة الثانية التعادل بين اللاعبتين بنتيجة 3-3، وذلك قبل أن تفض ميار الإشتباك وتكسر شوط البولندية كاتارزينا وتتقدم 4-3، ثم تحسم الشوطين الثامن والتاسع لتفوز بالمجموعة 6-3، ومن ثم الفوز بالمباراة والبطولة.

وفي تصريحاتها للإعلامى عمرو أديب، عبر برنامج “الحكاية”، قالت ميار شريف :” أشعر بالسعادة العارمة بعد تحقيقي هذا الحلم الكبير”.

وأضافت :” فيروس كورونا أثر على الحياة في العالم أجمع، ولكن على الرغم من ذلك أحاول المحافظة على تقدمي لحصد عدد كبير من البطولات بقدر المستطاع”.

كما أوضحت ميار بأنها حصدت على دعم كبير من الدولة لتحقيق حلمها مضيفة :” سعيدة بمتابعة محمد صلاح لى، وسوف أتحدث معه لإبلاغه بهذا الإنجاز الكبير”.

والجدير بالذكر لقبت ميار شريف بـ فتاة مصر الذهبية في الفوز على البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة 130 عالميًا في نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا بمجموعتين 6-2 و6-3، وتتوج بالبطولة بعد الفوز في 8 مباريات متتالية لتسطر تاريخا جديدا للتنس المصري في أمريكا .

كما فازت على اليابانية ميزاكي في الدور قبل النهائي، وحققت ميار شريف إنجازا تاريخيا جديدا للتنس المصري.

من هي ميار شريف ؟

 

ميار شريف أحمد عبدالعزيز، ومن مواليد محافظة القاهرة ولدت في 5 مايو عام 1996 وتبلغ من العمر 24 عامًا وهي أخت لثلاثة فتيات وهن رنا وداليا وروان، تخرجت ميار من مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق عام 2014، والتحقت بعدها بجامعة فريسنو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قبل أن تنتقل إلى جامعة ببردين، وتخرجت عام 2018 بشهادة في الطب الرياضي.

مسيرتها الرياضية

بدأت ميار شريف رياضة التنس في سن الخامسة من عمرها، ونجحت في دخول قائمة أفضل

50 لاعبة في العالم في سن الـ 16، وبكن بعد تخرجها من الثانوية ابتعدت ميار عن المشاركة في مسابقات الناشئين وذلك بسبب عدم قدرها على تحمل نفقات السفر كما لم تكمل مسيرتها في أكاديمية أليكانتي الإسبانية لأسباب مالية كذلك، قبل أن تسافر إلى الولايات المتحدة لتكمل دراستها الجامعية.

وفي الجامعة شاركت في البطولات الجامعية، وحصلت على العديد من الجوائز، كما اختيرت لاعبة العام على أكثر من صعيد وخاصة في مؤتمر الساحل الغربي عام 2018، وأصبحت 4 لاعبة تصل إلى نصف نهائي بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات في تاريخ ببردين، كما تصنف كثالث أفضل وأقوي لاعبة تنس في ببردين في التاسع عشر من عمرها.

وبعد تخرجها من الجامعة عادت ميار شريف لتمارس رياضة التنس بقوة وتحصد لقب لاعبة محترفة، وتفوز بـ 6 ألقاب في دورة كرة المضرب للسيدات محققة 71 فوزًا مقابل 17 هزيمة، منها سلسلة مبهرة من الفوز المتتالي وصلت إلى 26 مباراة بـ 46 شوطًا ما بين أبريل إلى يوليو لتقفز إلى المركز 212 عالميًا.

وفي 2020 استطاعت الاعبة المصرية التأهل إلى الدور الرئيس في بطولة براج المفتوحة، لتصبح ثاني مصرية في التاريخ تشارك على هذا المستوى منذ مروة علواني عام 1999، واليوم تحتل ميار شريف حاليًا التصنيف 172 عالميًا.

 


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة