منوعات

يلا خبر | صور.. قصة أشهر جاسوسة خططت لاغتيال هتلر بإحترافية

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-09-12 12:59:31

 

كشف مؤرخ ألماني تفاصيل محاولة الاغتيال التي قادتها ربة منزل تدعى السيدة بيرتون، عرف بعد كده عملها كواحدة من جواسيس الاتحاد السوفيتي واسمها الحقيقي أورسولا كوتشينسكي.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، حاولت كوتشينسكي، التي تحمل الاسم الرمزي سونيا، انهاء الحرب العالمية الثانية بالتخطيط لاغتيال الفوهرر في مطعم في شتاء عام 1938.

تم الآن تفصيل خطتها الجريئة واستعرض الكاتب والمؤرخ “بين ماكانتر” في كتابه الجديد ” العميلة سونيا” ، والذي ينشر ـأجزاء منه في صحيفة

“التايمز” البريطانية.

بحث المؤرخ في ملفات العميلة وحسابات مكتشفة تخص المشاركين في المهمة، مما سمح له بالكشف عن واحدة من أفضل الخطط الموضوعة لقتل الديكتاتور.

وخططت المخابرات السوفيتية للواقعة عندما كان ألكسندر فوت ، أحد وكلاء الاستخبارات السوفيتية، يتناول العشاء في “أوستيريا بيفيريا” في ميونيخ عندما ظهر هتلر في غرفة طعام خاصة كان يزورها ثلاث مرات في الأسبوع.

ولاحظ فوت أن حراس الفوهرر فشلوا في التصرف عندما مد رفيقه في الطعام يده إلى جيب سترته من أجل السجائر حيث ساروا بجوار حول الطاولة.

وصرح الجاسوس كوتشينسكي أنه سيكون من الممكن زرع قنبلة في حقيبة بجوار الحاجز في المطعم الرئيسي واكتشف حراس هتلر تفاصيل محاولة الاغتيال آنذاك.

وكان كوتشينسكي قدم الخطة إلى موسكو – معلنا أنها “فكرة ممتازة” – وأمر العملاء بإعداد عملية لإطلاق النار على هتلر أثناء سيره في المطعم أو تفجيره أثناء تناول العشاء.

لكن المؤامرة الأخيرة كانت قبل أسابيع قليلة من توقيع الألمان والسوفييت اتفاق مولوتوف-ريبنتروب ، وهو اتفاق عدم اعتداء أوقف عملية كوتشينسكي.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة