منوعات

يلا خبر | من الشاشة الكبيرة إلى الصغيرة .. طرح فيلم Mulan اليوم على منصة “ديزني بلس”

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-09-04 17:10:27

تسبب وباء فيروس كورونا في العديد من الكوارث على مستوي العالم، وأجبر سكان الكرة الأرضية على البقاء في المنازل ومنع الزيارات والإلتزام بإجراءات التباعد الإجتماعي منذ انتشاره.

وتضررت صناعة الأفلام  بشكل كبير هذا العام بسبب Covid- 19، حيث إغلقت صالات السينما في أوروبا وأمريكا والعالم العربي أجمع، كما أجلت الكثير والكثير من عروض الأفلام التي من المقرر عرضها في الأشهر الأخيرة، ومن أهم هذة الأفلام هو فيلم “مولان” “Mulan“.

ولكن بعد تأجيله لمرات ومرات منذ انتشار كورونا، قررت شركة “ديزني” العالمية طرح الفيلم الذي ينظره الكثيرون عبر منصة “ديزني بلس“.

وتعتبر هذة خطوة جريئة من شركة “ديزني” في الوقت الحالي خاصًة أن خيار الذهاب إلى السينما مازال

مقلقا للكثيرين.

واعلنت ديزني عن عرض الفيلم المنتظر عبر صفحتها الرسمية بموقع إنستجرام، والذي تم عرضه اليوم 4 سبتمبر 2020 وتكلف إنتاج الفيلم 200 مليون دولار.

 

بداية عرض فيلم الكرتون مولان

يعد فيلم Mulan واحدًا من أشهر أفلام ديزني، وهو الفيلم السادس والثلاثون الذي تنتجه walt Disney  وتم عرضه عام 1998 وبناء الفيلم على أساس أسطورة صينية عن فتاة باسم هوا مولان.

وبلغ إنتاج الفيلم حوالي 90 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 304.3 مليون دولار.

 

قصة فيلم مولان

تدور أحداث الفيلم حول فتاة في العشرينات من عمرها تدعي “هوا مولان” والتي تقرر أن تذهب إلى الجيش الصيني بدلًا من والدها لكبر سنه واصابته بإعاقه في قدمه، ولكن بسبب منع الفتيات من دخول الجيش تنكرت مولان بزي رجل ويرافقها تنين أسطوري يدعي “موشو” وصرصور صغير جالب للحظ.

وبالفعل دخلت مولان الجيش ولم يشك فيها أحد وحاربت جيش الهون وأنقذت القائد، ولكن بسبب جرحها البالغ عرف الجنود أنها فتاة وكان عقابها الإعدام، إلا أن قائد الجيش عفى عنها لإنقاذها حياته، في أحداث مليئةالمغامرة والتشويق والضحك.

النسخة العربية من مولان

تم عمل الفيلم بالنسخة العربية بأداء صوتي من قبل “لقاء الخميسي” ” علاء مرسي” ” ياسر شعبان” ” ضياء عبد الخالق”، وتم الإخراج الحوارس على يد المخرج المسرحي أحمد مختار بينما تم الإخراج الغنائي على يد صبحي بدي، والإشراف الفني والإبداعي على الفيلم من قبل المشرفة عائشة سليم، وحصد الفيلم على العديد من الإيرادات الغير متوقعة في العالم العربي.

 


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة