منوعات

يلا خبر | عشرينية أصيبت بمرض قاتل بسبب إفراطها في ممارسة التمارين الرياضية

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-08-30 12:12:21

أصيبت فتاة بريطانية تبلغ من العمر 23 عامًا بمرض خطير  كاد أن يُنهي حياتها وذلك بسبب إفراطها في ممارسة التمارين الرياضية حيث وجدت كيانا ألفاريز  نفسها تكافح من أجل التنفس وتعاني من ألم شديد وذلك بعد إنتهائها من ممارسة التمارين الرياضية الشاقة التي إعتادت عليها وفقًا لصحيفة ميرور.

 

واعتقدت كيانا أن ذلك بسبب أنها أرهقت نفسها في ممارسة التمارين ولكنها سرعان ما شخصت الأعراض التي تعاني منها على أنها انحلال الربيدات وذلك بعد أن قرأت عن لاعبي كمال الأجسام كروس فيتينج ودانا لين بيلي، الذين أصيبا بنفس الحالة قبل أكثر من عام،ويعتبر انحلال الربيدات هو متلازمة نادرة تهدد حياة المريض حيث تعمل على تحطيم العضلات وتدمير الكلى.

وأخبرت كيانا متابعيها على موقع تبادل الصور والفيديوهات المصغرة انستجرام البالغ عددهم مليوني شخص ” أنا رياضية وقادرة على المنافسة بشكل كبير ، لكنني لم أكن أعرف أن شيئاً مثل هذا

يمكن أن يحدث وسأبذل قصاري جهدي لأعود من جديد”.

وعللت كيانا ما أصابها بأنه بسبب عدم تناولها لكمية كافية من الماء مما أدى إلى إصابتها بالجفاف ،وممارستها للتمارين الرياضية دائماً قبل تناول الإفطار .

واكتشفت كيانا أن مستويات الكرياتين كيناز في دمها والتي تُطلق عند تلف الخلايا كانت مرتفعة بشكل خطير  وتسبب هذه الحالة الإصابة بالفشل الكلوي وتلف القلب، وغالباً ما تظهر لدى العسكريين والرياضيين الذين يواصلون إجهاد أنفسهم باستمرار.

وقال أطبائها “عادة ما يتم تشخيص هذه الحالة في المستشفى، ويتم علاجها بالسوائل الوريدية للمساعدة في إنتاج كمية كافية من البول ومنع الفشل الكلوي”.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة