منوعات

يلا خبر | بفضل العزل الصحي.. الطبيعة تتنفس في كاليفورنيا بعد موسم الجفاف

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-05-07 21:03:42

 

رغم توقعات الخبراء أن ينتدد الجفاف الذي شهدته ولاية كاليفورنيا مطلع هذا العالم، جاء العزل الصحي ليغير خريطة الطبيعة بعد أن منيت الولاية بأمطار غزيرة جعلتها تستقبل أكبر عدد من حقول زهور الخشاش.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، شهدت محمية “أنتيلوب بوبي فالي” أكبر عدد من حقول الخشخاش البرتقالية النارية حيث شاركت وكالة ناسا صور مذهلة للزهور البرية كما تظهر من الفضاء في جميع أنحاء الوادي.

وصف مسؤولو الحديقة هذه الإزهار بأنها مفاجأة “غير متوقعة” بسبب هطول الأمطار الغزيرة، لكنهم يشيرون إلى أن الزهور البرية قد تستمر في النمو لفترة أطول من المعتاد.

وأظهر معهد مراقبة الجفاف الأمريكي أن 60 في المائة من كاليفورنيا كانت إما “جافة بشكل غير طبيعي” أو في حالة “جفاف معتدل” خلال شهري يناير وفبراير من هذا العام ، قبل

أن تشهد هطول غزير للأمطار أدى لنمو تلك الحقول.

قال ريتشارد مينيش ، أستاذ الجغرافيا في قسم علوم الأرض في جامعة كاليفورنيا ، ريفرسايد ، لموقع SFGate في فبراير: “لم تشهد الولاية هطول أمطار منذ عيد الميلاد”، مضيفًا: “لقد كان شتاءً باردًا أيضًا ، وهو ما أعاق نمو كل شيء. لكن حدثت معجزة مارس وزهرت الورود “.

وغمرت زهور الخشخاش البرتقالي الوادي بالمحمية ، لدرجة أن الأقمار الصناعية التابعة لوكالة ناسا الفضائية تمكنت من التقاط صور خلابة للحقول أثناء دورانها في الفضاء.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة