منوعات

يلا خبر | الصم في بلجيكا يطالبون بتوفير الأقنعة الشفافة

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-05-06 14:03:51

نظرًا لأن بلجيكا تلزم الأشخاص بارتداء أقنعة الوجه في وسائل النقل العام للحد من انتشارفيروس كورونا ، فإن الأشخاص الصم يطالبون بأقنعة شفافة للسماح لهم بالتواصل مع الآخرين حيث أنه لضعاف السمع الذين يعتمدون على قراءة الشفاه لتكملة لغة الإشارة ، قد يكون شراء الآيس كريم أمرًا صعبًا ، حيث يرتدي مساعدو المتجر أقنعة طبية أو قطنية مصنوعة محليًا تغطي نصف الوجه تقريبًا وفقًا لوكالة رويترز.

قالت ماري فلورنسا ديفاليت من اتحاد الصم البلجيكي الناطق بالفرنسية  “لم نعد قادرين على قراءة الشفاه إنها تمنع التواصل”،وأضافت”إن ذلك يمكن أن

يزيد من القلق من العيش في جائحة”.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية ، يعاني أكثر من 5٪ من سكان العالم   أو 466 مليون شخص من فقدان السمع.

ومع نقص وجود أقنعة طبية خضراء وبيضاء حول العالم ، يصعب العثور على أقنعة شفافة،وتم الإعلان عن بعضها عبر الإنترنت ولكن في بعض الأحيان ينتهي بهم الأمر بأن يكونوا دروعًا للوجه كله للرأس ويتم ارتداؤها من قبل الطاقم الطبي في المستشفيات.

في معهد  رويال ولوي في بروكسل ، مدرسة

ذوي الاحتياجات الخاصة ، يقوم المعلمون بخياطة أقنعة تحتوي على نافذة شفافة لإظهار الفم ، مقتبسة من نموذج على الإنترنت ، والذي يمكن أن يكون مهمًا بشكل خاص للأطفال المصابين بالتوحد،ومع ذلك يستغرق كل قناع 30 دقيقة لصنعه ويتطلب طبقة مزدوجة من نسيج القطن والشرائط وورقة بلاستيكية.

وأنشأت إحدى المؤسسات الخيرية في منطقة فلاندرز الناطقة باللغة الهولندية في بلجيكا مقاطع فيديو باللغة الهولندية تعلم الناس كيفية صنع الأقنعة من خلال نافذة شفافة للفم،ويتم تطوير مقاطع الفيديو الفرنسية والإنجليزية.

قال ويندي شيلمانز في معهد رويال ولوي: “يحتاج أطفالنا  إلى رؤية الصورة بأكملها ، وليس فقط تحريك اليدين ولغة الإشارة،لقد صنعنا هذه الأقنعة حتى يتمكنوا من النظر في كل ما كنا نظهره ، حتى عواطفنا.”


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة