منوعات

يلا خبر | ينشئ العلماء نباتات متوهجة باستخدام جينات الفطر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-04-29 21:48:50

بحسب ما تداولتة صحيفة “ذا جارديان” يقول الباحثون إن المساحات الخضراء المتوهجة لا يمكن أن تضيف بعدًا غير عادي إلى ديكور المنزل فحسب ، بل تفتح أيضًا طريقة جديدة للعلماء لاستكشاف الأعمال الداخلية للنباتات.

وفي المستقبل ، يمكن استخدام هذه التكنولوجيا لتصور أنشطة الهرمونات المختلفة داخل النباتات على مدى عمر النبات في أنسجة مختلفة ، بشكل غير جراحي على الإطلاق.

وقالت الدكتورة كارين سركيسيان ، الرئيس التنفيذي لشركة بلانتا ، الشركة الناشئة التي قادت العمل ، وباحثة في إمبريال كوليدج ، إنها يمكن استخدامها

أيضًا لرصد استجابات النبات لمختلف الضغوط والتغيرات في البيئة ، مثل الجفاف أو الجرح من قبل العواشب.

وأضافت “نأمل حقًا في طرح هذا في السوق في غضون بضع سنوات من الآن ، بمجرد أن نجعلها أكثر إشراقًا بعض الشيء ، وبمجرد أن نصنع نباتات الزينة باستخدام هذه التكنولوجيا الجديدة ، وبمجرد طباعتها لتمرير جميع لوائح السلامة الحالية”.

ويمكن أن تتوهج العديد من الحيوانات والميكروبات والفطر – من اليراعات إلى

فطريات العسل – وهي ظاهرة تعرف باسم التلألؤ البيولوجي. يحدث هذا عندما تعمل الإنزيمات على مواد كيميائية تعرف باسم luciferins داخل الكائن الحي ، مما يؤدي إلى إطلاق الطاقة في شكل ضوء. ومع ذلك ، لا ينشأ التلألؤ البيولوجي بشكل طبيعي بين النباتات.

أحدث الأبحاث ليست المرة الأولى التي يبتكر فيها العلماء خضرة متوهجة – وهو تطور أدى إلى اقتراحات لكل شيء من أضواء الشوارع النباتية إلى أشجار عيد الميلاد ذاتية الإضاءة. من بين الأساليب السابقة ، قام الباحثون بتوصيل كل من luciferins والإنزيمات اللازمة للتلألؤ البيولوجي في النباتات عبر الجسيمات النانوية ، في حين قامت فرق أخرى بدمج الجينات البكتيرية للتلألع البيولوجي في النباتات.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة