منوعات

يلا خبر | 6 أطعمة مناسبة لشعر صحي

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر من قسم منوعات نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2019-07-01 19:43:34

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل في الشعر به، لذلك وضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وفقا للدراسات ، بعض الأطعمة المناسبة لشعر صحي وسليم كالتالي:

1- خضروات ذات اوراق داكنة يساهم أكل الخضروات ذات الأوراق الداكنة في حصول الجسم على جرعة صحية من الحديد وهو معدن ضروري لصحة خلايا الشعر.

2- الحمضيات تحتوي الحمضيات مثل البرتقال والليمون والليمون الحامض والجريب فروت على فيتامين سي وهو قابل للذوبان في الماء مما يجعله رائعًا بالنسبة لامتصاص العناصر الغذائية المهمة الأخرى مثل الحديد، كما أنه يبني الكولاجين الضروري لنمو الشعر لأنه يحافظ على قوته من الجذر إلى

الحافة.

3- البطاطا يعتقد البعض أن عملية نمو الشعر بطيئة إلى حد ما، ولكن يجهل البعض أنه الجزء الأسرع نموا في الجسم لأن الجلد الذي يتصل به هو أسرع الأنسجة نموا في الجسم. تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من فيتامين (أ) حيث توفر أكثر من أربعة أضعاف ما تتناوله يوميًا.

4- البيض يعتبر البيض عنصر حاسم في ضمان نمو شعر صحي لأن الشعر مصنوع من البروتين. يحتوي البيض على كمية هائلة من البروتين. في الواقع ، هناك 6-7 غرامات

من البروتين في بيضة واحدة لمساعدة شعرك على النمو بمعدل قوي وصحي.

5-افوكادو يؤثر الأفوكادو بشكل كبير وايجابي على الشعر الجاف.حيث يحتوي على فيتامينات A و D و E و B6 ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية والمغنيسيوم وحمض الفوليك والنحاس والحديد. ويساعد فيتامين (هـ) على وجه الخصوص على تحسين الدورة الدموية اللازمة لبصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر الصحي.

6- المكسرات والبذور تساهم الأحماض الدهنية في تكوين شعر صحي خاصة في تقويته، ويذكر أن الجسم لا يستطيع إنتاج هذه الدهون الصحية ، حيث تحتاج إلى البحث عن مصادر خارجية وإضافتها إلى نظامك الغذائي لذلك تحتوي المكسرات والبذور مثل اللوز والكاجو والجوز على الدهون الصحية ، وهي صالحة للأكل ولذيذة تمامً وتساعد على تقوية الشعر..


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة