أخبار

يلا خبر | رد فعل الجانب المصري على إستفتاء حلايب وإستدعاء مسئولي “روسيا اليوم” في مصر – أخبارك الان

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من الاخبار المحلية والعربية والعالمية المهمه نرجو ان تنال اعجابك .. والأن مع الخبر
2018-05-12 12:42:00

نجوم مصرية:

الهيئة العامة للأستعلامات تستعدي المسئولين المعتمدين لديها اليوم عن مكتب موقع “روسيا اليوم” في مصر على خلفية نشر الموقع أمس الجمعة إستفتاءاً حول تبعية مثلث حلايب إلي مصر أم السودان وذلك الاستدعاء جاء بغرض إعلان الرفض التام لمثل هذا التدخل المسئ والمستفز في شئون الدولة المصرية وعلاقتها بالدولة الشقيقة السودان، وإيضا لإيستيضاح الأمر لأخذ الأجراءات المناسبة رداً علي هذا الطرح الذي يخص سيادتها ووحدة أراضيها.

إجراءات قادمة

وأكدت الهيئة أنها بدأت في التشاور مع أكثر من جهة مختصة وعلى رأسها وزارة الخارجية المصرية وذلك للتنسيق والأتفاق علي أنسب الأجراءات التي سوف تتخذ للرد علي هذا الخروج على التقاليد الأعلامية والتدخل في الشأن المصري وإحترام سيادة الدولة ووحدة أراضيها .

إستنكار نقيب الصحفين الإستفتاء

من جانبه رفض عبد المحسن سلامة نقيب الصحفين ما قام به موقع روسيا اليوم من المساس بالشأن المصري كما صرح بأن تبعية مثلث حلايب إلى مصر هي حقيقة تاريخية ثابتة ولا يوجد مجال لأستطلاعات رأي مشيراً إلي أن روسيا لن تقبل أن ينشر أحدهم أستطلاعًا حول تبعية أقليم القرم إليها أو إلى أوكرانيا أو أي شيئًا أخر يمس السيادة الروسية على أراضيها.

دعوة إلي مقاطعة موقع روسيا اليوم في مصر

صرح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفين بأنه سيتم إعلان بيان من نقابة الصحفين برفض وإستنكار هذا الإستفتاء المسئ والمستفز شكلاً وموضوعاً مطالباً جميع وسائل الأعلام والشعب المصري بمقاطعة موقع روسيا اليوم.

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة