أخبار

يلا خبر | الوطن | مصر | عكاشة: القبض على خلية الكويت ثمار تعاون عالي المستوى بين الدول العربية

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2019-07-12 21:57:27

أكد العميد خالد عكاشة الخبير الأمني عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، أن هناك تعاون عربي كبير في ملف الأمن ومواجهة الإرهاب، وكان ثمار ذلك التعاون القبض على الخلية الإرهابية في دولة الكويت.

وأوضح عكاشة  لـ”الوطن”، أن التحرك الكويتي في ملف مواجهة الإرهاب مؤشر  إيجابي يعكس التعاون بين الدول العربية، فهناك تطور كبير في ملف التعاون الاستراتيجي المشترك في الملف الامني، والتعامل مع الإرهاب.

وقال إن المنطقة شهدت خلال السنوات الماضية، الإرهابيون المتجولون الذين يتجولون من دولة إلى أخرى من أجل تنفيذ عمليات إرهابية، أو من أجل الفرار من أحكام قضائية صادرة ضدهم، ففي الماضي لم يكن هناك قدرة على القبض على تلك العناصر لقلة التعاون القائم، أما اليوم فهناك تعاون على أعلى مستوى وهناك معرفة بالسوابق الإرهابية لهذه العناصر.

ووجه عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب التحية لدولة الكويت على القبض على تلك المجموعة، مؤكداً أن الداخلية الكويتية حمت الجانب الداخلي لها من شر تلك العناصر، مؤكدا أنه سيتم تسليم تلك العناصر لمصر لتنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم.

وكانت الأجهزة الأمنية المختصة في وزارة الداخلية الكويتية قد ضبطت خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان الإرهابي، صدر بحقهم أحكاما قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عاماً.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، إن تلك الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقراً لهم، إذ رصدت الجهات المختصة في وزارة الداخلية الكويتية مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية، ومن خلال التحريات، تمكنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة.

وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، ولاتزال التحقيقات جارية للكشف عن من مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية أنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أي خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن وإنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.

أخبار قد تعجبك


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة