أخبار

يلا خبر | رسائل نصية من البنوك لعملائها: احذروا سرقة الحسابات بهذه الطريقة – اقتصاد

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2022-06-19 18:50:44

توجه البنك التجاري الدولي، برسائل نصية قصيرة لعملاءه، SMS، بهدف نشر التوعية وحماية حساباتهم المصرفية، من لصوص الإنترنت والهاكرز، التي احتوت على تعليمات مشددة، بضرورة الحفاظ على سرية البيانات.

«التجاري الدولي» يحذر عملاءه من اختراق حساباتهم البنكية

أفادت رسائل البنك التجاري الدولي، بأنه على العميل لتفادي اختراق حساباته أو بطاقاته البنكية، ضرورة تحديث الهاتف المحمول أو اللاب توب أو أية أجهزة رقمية أو إلكترونية أخرى يستخدمها للوصول إلى مدخراته.

احذروا.. الهاكرز يستهدفون الإنترنت البنكي

كما أوضح «التجاري الدولي»، أن خدمة الإنترنت بانكيج تحديدا يتم استهدافها من قبل الهاكرز عبر البرامج الخبيثة التي يتم إرسالها أو تحميلها من خلال التطبيقات والرسائل التي تحتوي على روابط مجهولة المصدر.

تحميل برامج الحماية للأجهزة لتجنب الاختراق

كما نصح البنك التجاري، عملاءه لتجنب اختراق حساباتهم، أن يقوموا بتحميل أفضل برامج الحماية للأجهزة الإلكترونية التي يستخدمونها للوصول إلى مدخراته وأمواله في البنوك، والتي تكون موثوقة المصدر ويتم تحميلها من المتاجر الرسمية على الإنترنت.

نص رسالة البنك التجاري الدولي

وجاء نص رسالة البنك كالتالي، «حرصًا منا على سرية بياناتك البنكية، برجاء تحديث نظام تليفونك المحمول أو اللابتوب أو أي جهاز بتستخدمه للدخول على خدمة الإنترنت البنكية، وبضرورة تحميل أفضل برامج الحماية للأجهزة».

واستجابت أغلب البنوك العاملة في مصر لنشر حملات توعيه لعملاءهم تحذرهم من اختراق حساباتهم البنكية، مع تعريفهم بكيفية تجنب ذلك الأمر.

تناولت أغلب حملات التوعية لعملاء البنوك، التنبيه بضرورة حذف الرسائل مجهولة المصدر والتي تحتوى على روابط أو لينكات بمجرد فتحها تصيب جهاز العميل ببرامج خبيثة يمكن من خلالها سرقة البيانات السرية للحسابات والبطاقات البنكية، وبالتالي سهولة سرقة المدخرات.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة