أخبار

يلا خبر | «القومي للمرأة» ينظم فعاليات لتنمية الأسرة في قرى «حياة كريمة» بالمنيا – المحافظات

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2022-06-12 17:46:05

يواصل المجلس القومي للمرأة بالمنيا، تنظيم العديد من الفعاليات التي تهدف للتنمية المجتمعية وبناء وتنمية الأسرة، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه رئيس الجمهورية، وينفذ بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، من خلال عقد العديد من الأمسيات وتنفيذ التدريبات العملية والميدانية، وفعاليات ريادة الأعمال والقوافل الطبية والعلاجية، وذلك بالتنسيق مع فرع هيئة قصر الثقافة ومديرية الصحة، والجهات المعنية.

نشر الوعي ورفع المستوى الثقافي والفكري

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وتحت رعاية الدكتور مايا مرسي مقرر المجلس القومي للمرأة، بتعظيم الاستفادة من تلك الفعاليات لنشر الوعي ورفع المستوى الثقافي والفكري لدى المواطنين بمختلف المراحل العمرية.

ونفذ المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أمسية بعنوان «جلسات الحوار» بقرية منسافيس بأبوقرقاص، وتهدف لنشر رسائل المشروع القومي لتنمية الأسرة، كما تم تنظيم قافلة طبية وعلاجية، استهدفت 600 مواطن من مختلف الفئات من أهالي القرية.

عرائس متحركة لتشكيل حوار تفاعلي مع الجمهور

وأوضحت الدكتور منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن فعاليات أمسية «جلسات الحوار» شملت عروضا فنية ثقافية لتناول الرسائل الأساسية للمشروع، من خلال عروض الأراجوز، والعرائس المتحركة لتشكيل حوار تفاعلي مع الجمهور.

وأشارت «أبو سمرة» إلى أنه تم تنفيذ تدريب ميسرات الشمول المالي من خلال مكتب الشكاوى لرفع كفاءة الميسرات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة، حيث تم تقديم شرح مفصل لقانون الأحوال الشخصية للولاية على النفس والمال والحقوق الاجتماعية الشكاوى السياسية والأحوال المدنية، بالإضافة للحديث عن العنف ضد المرأة وأشكاله وصوره وشكاوى العمل وتنفيذ الأحكام وتقنية المعلومات وآليات التواصل.

وأضافت مقررة المجلس، أنه تم تنفيذ فعاليات برنامج ريادة الأعمال وأمسية «لتنمية الأسرة المصرية»، للتعرف على مبادئ التخطيط والتسويق، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، كذلك التعرف على عدد من الجهات التي تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة