أخبار

يلا خبر | «مصر للطيران»: انطلاق أولى رحلات الشركة لنقل الحجاج 24 يونيو – أخبار مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2022-06-09 18:09:19

كشف مصدر بشركة مصر للطيران، أن أولى رحلات الشركة لنقل الحجاج المصريين إلى الأراضي المقدسة هذا العام ستنطلق يوم 24 يونيو الجاري، وستنقل الشركة أولى رحلات حجاج القرعة في محافظات الوجه البحري.

وأشار إلى أنّ آخر رحلات الحج التي ستسيرها الشركة من مصر إلى الأراضي المقدسة في مرحلة الذهاب ستكون يوم 2 يونيو المقبل، موضحًا أن مصر للطيران مستعدة لنقل نحو 25 ألف حاج هذا العام من الحجاج المصريين والأفارقة والفلسطينين.

الشركة تنقل جميع حجاج القرعة والجمعيات الأهلية

وأوضح المصدر، لـ«الوطن»، أن مصر للطيران تنقل بشكل حصري كل حجاج القرعة التي تنظمها وزارة الداخلية، فضلًا عن حجاج الجمعيات الأهلية التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، والذي يبلغ عددهم أكثر من 8500 حاج، كما ستنقل الشركة أعداد من حجاج السياحة، لافتا إلى أنّ الشركة ستستخدم طائرات ذات سعة مقعدية متوسطة، وكبيرة لنقل الحجاج هذا العام.

أولى رحلات عودة الحجاج 14 يوليو المقبل

وأشار المصدر إلى أنّ أولى رحلات عودة ستسيرها الشركة لعودة الحجاج المصريين من المملكة العربية السعودية بعد ادائهم مناسك الحج ستكون يوم 14 يوليو المقبل، مؤكدًا أنّ الشركة بدأت منذ أمس الأربعاء، في تلقي طلبات شركات السياحة والخاصة بحجزمواعيد رحلات الذهاب والعودة لحجاجهم.

وأوضح المصدر أنّ أسعار تذاكر الحج التي تطرحها شركة مصر للطيران متغيرة  وفقًا لمواعيد سفر وعودة الحجاج، مشيرًا إلى أنّ أسعار رحلات الشركة تبدأ من 17 ألف جنيه وحتى 41 ألف جنيه.

وبيّنت الشركة الاشتراطات والضوابط الخاصة بحجز تذاكر المجموعات وآلية استبدال التذاكر، مؤكدا أنّ مصر للطيران طالبت كل الحجاج المسافرين لأداء الحج عبر رحلات الشركة بضرورة اتباع الإجراءات الصحية التي أقرتها المملكة العربية السعودية، وأهمها أن يكون المسافر من الفئة العمرية أقل من 65 عاما ميلاديا، وأن يكون قد استكمل التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد 19 المعتمدة من وزارة الصحة السعودية، وأن يقدم نتيجة فحص سـلبي PCR لفيروس كورونا، لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة