أخبار

يلا خبر | محافظة البحر الأحمر تطلق مبادرتي ابني البدري والألف يوم الذهبية

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2022-02-14 20:55:41

شهدت محافظة البحر الأحمر، اليوم الاثنين الرابع عشر من فبراير، إطلاق مبادرة ابني البدري ومبادرة الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، والتي تأتي بتنظيم من الجمعية المصرية لأعضاء الكلية البريطانية لطب الأطفال ” علشان ولادنا” والتي يترأسها الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة في مجلس النواب.

محافظة البحر الأحمر تطلق مبادرتي ابني البدري والألف يوم الذهبية 2 14/2/2022 - 10:55 م

وقال محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، إن المبادرتين تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتم الإعلان عنهما من خلال متحف الحضارة المصرية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تقدم كافة أوجه الدعم لمنظمات المجتمع المدني، وتحرص على مشاركتها مؤسسات الدولة في المبادرات المختلفة، وحرص القيادة السياسية على تخصيص عام 2022 عاما للمجتمع المدني.
وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن الدولة تقدم كافة الدعم للمبادرات بصفة عامة وإلى المبادرات الصحية بشكل خاص، وتقدم رعايتها لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضحت الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة في مجلس النواب، خلال إطلاق المبادرتين بمحافظة البحر الأحمر، أن مبادرة الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية تهدف إلى حل القضية السكنية من منظور حقوق الطفل وتقديم له الرعاية المتميزة والمنفردة طوال الألف يوم الذهبية من عمره، والتي تبدأ من بداية الحمل وحتى أن يتم الطفل عمر عامين، وحق الطفل أن تستعد له أمه لمدة سنة لتبني مخزون جسمها من الحديد بالإضافة إلى حمض الفوليك وتعالج الأمراض المزمنة والالتهابات.

محافظة البحر الأحمر تطلق مبادرتي ابني البدري والألف يوم الذهبية 1 14/2/2022 - 10:55 م
الدكتور عبلة الألفي

مقالات ذات صلة:

وأشارت إلى أن المبادرة تعد الطفل نفسيا من خلال الحصول على حقه في المباعدة بين الحملين المتعاقبين لمدة من 4 إلى 5 سنوات وتحسب بسنة حمل وسنتين من عمر الطفل الأول وسنة قبل الحمل الثاني، وذلك بهدف منع التوحد والتقزم والسمنة إضافة إلى ضعف الأداء المدرسي والولادات المبكرة والتشوهات الخلفية إضافة إلى تخفيض معدلات دخول الحضانات.

وقالت عضو مجلس الشعب، إن مبادرة ابني البدري تأتي مع المبادرة التي تراعها الرئاسة وهي يوم جديد للمبتسرين التي تهدف إلى تدريب الأطباء والتمريض ورفع الكفاءة وتنمية المهارات حسب مستويات الخدمة المقدمة في الحضانات، مع تطبيق آليات الحضانة الصديقة للأم والطفل لتحسين مخرجات الرعاية ورفع الوعي المجتمعي، خاصة وأن هناك ضعف المعدلات العالمية من المبتسرين والتي تمثل 74% من وفيات حديثي الولادة وتعد من أسباب الإعاقة بين الأطفال.



—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة