أخبار

يلا خبر | طارق شوقي: 2021 آخر العمل بنظام التشعيب علمي علوم ورياضة – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-12-07 01:06:09

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العمل بنظام التشعيب علمي علوم وعلمي رياضة ينتهي هذا العام 2021-2022.

وكتب شوقي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: تحت عنوان «تأكيد وتوضيح للمرة الثانية»: «ينتهي العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام 2021-2022 وكل الدفعات الأصغر تكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط».

تأجيل انتخابات كلية فيكتوريا إلى أيام نهاية العام

كما وجَّه شوقي رسالة إلى مجتمع كلية فيكتوريا بالإسكندرية قائلًا: «تم تأجيل انتخابات كلية فيكتوريا إلى أيام 30، 31 ديسمبر 2021 انتظارا لرأي إدارة الفتوى بمجلس الدولة بشأن سلامة إجراءات الجمعية العمومية».

من جهة أخرى، عُقدت أمس جلسة حول مشروع الاستدامة والتوسع في التعليم الفني في مصر على غرار النموذج الياباني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا».

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في بيان للوزارة أن الدولة المصرية تبنت المشروع القومى لتطوير التعليم، الذي يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمي ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالًا على التعلم والابتكار.

وأشاد شوقي بجهود تطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وتعزيز وتنمية المهارات لدى الشباب. 

كما ستعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا»، جلسة عبر تطبيق «زووم»، يومي الاثنين 20 ديسمبر، والخميس 23 ديسمبر 2021، حول مشروع الاستدامة والتوسع في التعليم الفني في مصر على غرار النموذج الياباني.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة