أخبار

يلا خبر | أستاذ قانون: محلل الـ33 زوجة قد يواجه تهمة ازدراء الأديان – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-10-08 00:27:05

قال الدكتور أسامة عبيد، أستاذ القانون الجنائي في جامعة القاهرة، تعليقًا على مسألة زواج محلل من 33 امرأة، إنه من الناحية القانونية فإن المشكو في حقه -في حال الإبلاغ عنه- قد يتهم بارتكاب عدد من الجرائم، أولها جريمة سوء استخدام المواقع الإلكترونية، حيث أنشأ صفحة على الإنترنت للترويج لأنه يفعل ذلك، موضحًا أنه وفقًا لقانون الجرائم الإلكترونية يُعاقب على مثل هذا السلوك بالحبس والغرامة.

تهمة ازدراء الأديان

وأضاف «عاشور»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر»، المذاع على قناة «mbc مصر» الفضائية، ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أن الجريمة الثانية مشار إليها في المادة 98 من قانون العقوبات، ويتحدث فيها المشرع عن جريمة ازدراء الأديان، وهي تشير إلى الاعتداء على قيم الدين بشكل عام، وليس فقط الاعتداء على الآيات والنصوص الدينية، مشيرًا إلى أن هذه الجريمة «تأسيسًا على حديث الدكتور مجدي عاشور -مستشار مفتي الجمهورية- يدخل في معنى أنه ارتكب سلوكًا يتربح منه بالاعتداء على قيمة دينية نظمها القرآن والسنة النبوية، وهي استمرارية الزواج».

من جانبه، رد الإعلامي شريف عامر على المحامي، قائلا: «ده احتمال بعيد.. كلنا بنعمل حاجات حرام، يبقى كلنا هناخد ازدراء أديان!»، ليرد المحامي: «لا يا أفندم فيه فرق، بين إنك تعمل حاجة حرام، وما بين إنك تتربح وتكسب من حاجة حرام».

المتهم برئ حتى تثبت إدانته

وشدد أستاذ القانون الجنائي في جامعة القاهرة، على أن المتهم برئ إلى أن تثبت إدانته، لافتًا إلى أن التجريم والعقاب لا يكون إلا بنص.

أما عن اتهام المحلل بـ«التدليس» وبطلان العقد، فقال المحامي إنها موجودة في القانون المدني وعقوبتها الغرامة المالية، ولا توجد في القانون الجنائي.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة