أخبار

يلا خبر | الرئيس الأمريكي ينتقد «فيس بوك».. والشركة ترد بـ«بيان» – العرب والعالم

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-07-17 06:35:06

تصاعدت حدة اللهجة بين البيت الأبيض وشركة «فيس بوك»، أمس الجمعة، بسبب التضليل المتعلق باللقاحات، إذ اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي حول «كوفيد-19» والتطعيم، تؤدي إلى قتل الناس، فيما رفض «فيس بوك» انتقادات الرئيس الأمريكي.

وفيما كان يستعد لمغادرة البيت الأبيض لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، قال «بايدن» ردًا على سؤال حول الرسالة التي يُوجهها إلى شبكات التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك»: «إنّهم يقتلون الناس، الجائحة الوحيدة التي لدينا، تطال أشخاصًا لم يتلقوا التطعيم.. إنهم يقتلون الناس».

وبشكل سريع ردت شركة «فيس بوك» من خلال بيان لاذع قالت فيه: «الوقائع تُظهر أن فيس بوك يساعد في إنقاذ الأرواح، نقطة، انتهى»، مشددة خلال البيان على أن «الاتهامات غير المدعومة بحقائق لن تُشتت تركيزنا»، وأشارت المجموعة إلى أن «أكثر من ملياري شخص شاهدوا عبر فيس بوك معلومات موثوقة حول كوفيد-19 واللقاحات، أي أكثر من أي مكان آخر على الإنترنت»، وأضاف البيان: «لقد استخدم أكثر من 3.3 ملايين أمريكي أداتنا لمعرفة مكان وسبل الحصول على التطعيم»، بحسب «سكاي نيوز».

وفي وقت تؤدي متحورة دلتا إلى ارتفاع في عدد الإصابات، شدد البيت الأبيض لهجته بحالة القلق من تعثر حملة التطعيم حيال مجموعات التكنولوجيا الكبرى، مطالبًا إياها بأن تبذل جهدًا إضافيا لمكافحة المعلومات المضللة.

وقال كبير الأطباء في الولايات المتحدة فيفيك مورثي، أمس الجمعة، إن المعلومات المضللة «تُزهق أرواحًا»، مضيفًا: «مجموعات التكنولوجيا سمحت للمعلومات المضللة بأن تلوث بيئتنا» مطالبًا إياها بأن تعمل في سرعة وثبات ضد من يروجون لمعلومات مضللة.

فيما قالت روشيل وولينسكي، مديرة مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، وهي وكالة الصحة العامة الفدرالية الرئيسية في الولايات المتحدة، خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة، إن الرسالة التي تصل إلينا واضحة: بدأنا نشهد جائحة غير الملقّحين.

وكانت سجلت الولايات المتحدة خلال الأيام السبعة الماضية، ما يعادل 27800 إصابة جديدة يوميًا بزيادة 64%عن الأسبوع الذي سبق، و2890 حالة تتطلّب الدخول إلى المستشفى و223 حالة وفاة.

 


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة