أخبار

يلا خبر | دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2021 – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-04-14 13:40:31

يعتبر الدعاء أحد طرق المسلم للتقرب إلى الله، ويبحث العديد من المسلمين عن دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2021، وذلك للتقرب إلى الله عز وجل في الشهر الكريم، الذي تنزل به الرحمات ويغفر الله لعباده المسلمين.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2021 كالتالي:

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2021

 وعن دعاء اليوم الثاني من رمضان 2021: «اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءَةِ ايـاتِكَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ».

وعن ثواب، دعاء اليوم الثاني من رمضان 2021، روي عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: «مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى بِكُلِّ خُطْوَةٍ لَهُ فِي جَمِيعِ عُمُرِهِ عِبَادَةَ سَنَةٍ صَائِما نَهَارُهَا قَائِماً لَيْلُهَا».

وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن : «إذا كان أول ليلة من رمضان صُفِّدَت الشياطين ومردة الجن، وغُلِّقَت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي مناد كل ليلة يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة» رواه البخاري.

أدعية الشيخ الشعراوي في رمضان

 ومن أفضل الأدعية  المأخوذة عن الشيخ الشعراوي والتي من الممكن استغلالها في شهر رمضان : «اللّهم إني أعلم أني عاصيك، ولكني أحب من يطيعك، فاجعل اللّهم حبّي لمن أطاعك شفاعةً تُقبل لمن عصاك، اللّهم إنّ بعض خلقك قد غرّهم حلمِك واستبطئوا آخرتك فلم يتبعوا القرآن وسخروا من أهل الإيمان، فأسألك ألا تمهلهم حتى لا يكونوا أسوة لكفر غيرهم، اللّهم إنّي أحمدك على كل قضائك وجميع قدرِك حمد الرضا بحكمك لليقين بقدرتك». 

من بين أدعية دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2021 : «اللهم إني أدعوك بما دعاك به يوسف عليه السلام، ربي إنك آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث، فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة، توفني مسلما وألحقني بالصالحين، وأدعوك بما دعاك به موسى عليه السلام، قال رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، وأدعوك بما دعاك به سليمان عليه السلام، حين قال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ وأن أعمل صالحا ترضاه، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين». 


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة