أخبار

يلا خبر | وفد رهبان أوكرانيا يلتقي البابا تواضروس ويزور كاتدرائية ميلاد المسيح – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-04-01 14:15:20

واصل وفد رؤساء الأديرة الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو، زيارته الحالية إلى مصر، حيث تفقد الوفد اليوم، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار زيارته التي تشمل عدد من الأماكن الدينية والسياحية المصرية.

والتقى الوفد مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لـ«الوطن»، إن الحوار خلال اللقاء دار حول الترحيب وإلقاء الكلمات الروحية عن الزيارة والرهبنة القبطية.

وكان الوفد زار دير القديس الأنبا أنطونيوس بالبرية الشرقية بالبحر الأحمر، حيث كان في استقبالهم الأنبا يسطس أسقف ورئيس الدير وعدد من رهبانه، حيث تفقدوا معالم الدير واستمعوا لشرح عن تاريخه.

كما سبق وزاروا دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر، حيث كان في استقبالهم الأنبا دانيال الأنبا بولا أسقف ورئيس الدير، حيث تفقدوا معالم الدير واستمعوا لشرح عن تاريخه أيضا، وكذلك دير الأمير تادرس الشُطبى للراهبات بحارة الروم، مصر القديمة، حيث استقبلتهم تماف أدروسيس رئيسة الدير وعدد من راهبات الدير، وزاروا كنيسة السيدة العذراء بالمعادي وكنائس مصر القديمة وديري الشهيدين أبي سيفين ومارجرجس بمصر القديمة.

كما زار الوفد الرهباني الأوكراني بعدد من الأماكن الدينية والسياحية المصرية، شملت دير الشهيد مارمينا بمريوط ودير أبو مقار ببرية شيهيت وأديرة وادي النطرون الثلاثة البراموس والسريان والأنبا بيشوي، دير القديسة دميانه بالبراري وكنيسة السيدة العذراء الأثرية بسخا، وكان في استقبالهم الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري، وعدد من الكهنة، حيث تفقدوا المعالم الأثرية التي تحويها الكنيسة والتي تعد إحدى المحطات التي استقرت بها فترة، العائلة المقدسة لدى وصولها إلى مصر، وكان من أبرز هذه المعالم «كعب يسوع» وهو آثار كعب السيد المسيح على حجر.

كذلك زار الوفد الرهباني أهرامات الجيزة وكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا رويس بحدائق الأهرام، قبل أن يزوروا كنيسة السيدة العذراء بالمعادي وكنائس مصر القديمة.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة