أخبار

يلا خبر | السكة الحديد: لا تعديل بمواعيد قطارات الصعيد في رمضان – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-03-29 10:27:37

تواصل هيئة السكة الحديد، استعداداتها النهائية لإستقبال شهر رمضان الكريم، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر بالمحطات الرئيسية، لمنع زحام الركاب، وتجهيز وصيانة القطارات، علاوة على تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب.

وكشف مصدر، مسؤول فى هيئة السكة الحديد، عن أن الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، شدد على ضرورة إجراء الكشف الدوري على جميع القطارات قبل ساعات التشغيل، لعدم تعطلها أو وقوع حوادث، موضحا أنه تم التنبيه على جميع قائدى القطارات بتوخى الحذر أثناء قيادة القطارات، لمنع حدوث أى كوارث، وخاصة بعد حادثة تصادم «قطاري سوهاج».

وقال المصدر، فى تصريحات لـ«الوطن»، «لن يتم إجراء أى تعديلات على مواعيد القطارات العاملة على خطوط الوجه القبلى، خلال شهر رمضان الكريم»، منوها إلى أنه سيتم تقديم خدمات مميزة لجميع الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية الوجهين القبلى والبحرى، موضحا أنه سيتم إدخال بعض التعديلات على مواعيد قطارات الوجه البحري، لتناسب مواعيد «وقت الأفطار».

وأضاف، أن الهيئة ستواصل عملها من أجل تطوير منظوماتها الأساسية، وتحديث منظمومة الجر «العربات – الجرارات»، ونظم الإشارات، وتحديث المزلقانات، لتقليل حوادث القطارات، موضحا أن قطارات السكة الحديد تقل يوميا مليون مواطن على جميع الخطوط على الوجهين القبلى والبحرى، منوها إلى أنه من الممكن زيادة الرحلات خلال شهر رمضان الكريم، لإستيعاب جموع الركاب المسافرين، ولعدم حدوث زحام بالمحطات وتكدس القطارات، للحد من كورونا.

وأشار المصدر، إلى مطالبة المهندس كامل الوزير جميع العاملين بالسكة الحديد، بالانضباط، وعدم السماح لأى راكب باستقلال القطارات دون دفع قيمة التذكرة، مؤكدا أنه سيتم تشغيل قطارات روسية جديدة على الخطوط الرئيسية طوال شهر رمضان الكريم.

وشدد على أنه من المخطط وصول أول دفعة من القطارات الأسبانية المكيفة الجديدة المتعاقدة عليها مع شركة «الجو الأسبانية» خلال 4 شهور، حيث سيتم شحنها بحرا لتصل عبر ميناء الإسكندرية.

وتابع: «أنه جاري إنشاء ورشة جديدة لصيانة عربات القطارات الأسبانية الجديدة بمنطقة الفرز بالقاهرة مرفقة بمجمع الورش المركزية، حيث أنه من المخطط الانتهاء من إنشائها قبل وصول أول دفعة من القطارات الجديدة المتعاقد عليها بتكلفة 126 مليون يورو، قائلا:«الصفقة تشمل 6 قطارات جديدة».

 


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة