أخبار

يلا خبر | اعترافات هاكر بعد القبض عليه: اشتريت أحذية وجواكت وملحقتش اتمتع بيهم – حوادث

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2021-03-28 02:22:04

قررت النيابة العامة حبس طالب يدعى «وليد. س» 22 سنة، لمدة 15 يوما بتهمة الاحتيال والنصب على البنوك الأجنبية وعملائهم، بعد قيامه باختراق حسابات المواطنين فى البنك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستغلالها فى عمليات التسوق الإلكترونى.

استخدام تطبيق إلكترونى

وقال المتهم فى التحقيقات إنه تمكن من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى للضحايا من خلال الرسائل المتبادلة على تطبيقات التواصل الاجتماعى، والتى يقوم من خلالها المشتركون فى تلك المجموعات بتبادل بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى، وقام باستخدامها فى شراء منتجات وبضائع على مواقع شركات التسوق الإلكترونى داخل البلاد، وتحميل قيمتها على العملاء الأجانب أصحاب بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها.

المتهم: ملحقتش البس اللى اشتريته

وأضاف المتهم أنه استخدم تلك البيانات فى شراء 5 أحذية رياضية و6 جواكت وعدد من القمصان وهاتف محمول، وظل الأمر فى سرية تامة حتى تلقت إدارة البنك شكاوى من التلاعب بأرصدة عملاء وهو ما نفاه البنك ليتم فتح تحقيق موسع فى الواقعة وإبلاغ مباحث الأموال العامة التى تولت التحرى حول الواقعة حتى توصلت لهوية المتهم وتم ضبطه، وإحالته للتحقيق، قائلا: «ملحقتش البس الجزم والجواكت اللى اشترتها».

استهدف عملاء بنك أجنبى

واعترف المتهم أنه استخدم بيانات بطاقات دفع الإلكترونى خاصة بأحد البنوك الأجنبية بإحدى الدول الأجنبية والتى وردت عليها العديد من الاعتراضات من عملاء البنك لاستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم فى إتمام عمليات شرائية داخل البلاد ورفضهم سداد قيمة تلك العمليات لعدم قيامهم باتمامها والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بطرق احتيالية، مما عرض البنك وعملاءه لأضرار مادية جسيمة.

المتهم طالب وأداة الجريمة هاتف

وكشفت التحريات أن المتهم طالب وعثر بحوزته على هاتف محمول وبفحصه تبين أنه محمل عليه العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها والمستخدمة فى عمليات الشراء على مواقع شركات التسوق الإلكترونى وبعض التطبيقات السرية والبرامج الإلكترونية المستخدمة فى الدخول على شبكة الإنترنت العديد من أوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكترونى وفواتير شركات الشحن على الإنترنت.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة