مسلسلات

يلا خبر | قيامة عثمان الجزء الثاني ظهور تورغوت و القائد كوسا ميخال قائد القلعه الحلقة 35

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الموضوع من قسم مسلسلات نرجو ان ينال اعجابك


قيامة عثمان الجزء الثاني ظهور تورغوت و القائد كوسا ميخال قائد القلعه الحلقة 35 قيامة عثمان الجزء الثاني ظهور تورغوت و القائد كوسا ميخال قائد القلعه الحلقة 35,قيامة …

المصدر
إذا نال الموضوع إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫35 تعليقات

  1. اعتراف بتزييف الحقائق في مسلسل أرطغرل!!
    أكبر كذبة وتزوير التاريخ وشخصيات مغوليا وحروب لم يقم بها أرضغرال أو ألتقى بها حتى في أحلامه ؟؟؟؟؟؟

    مسلسل “قيامة أرطغرل” بدأ بثه في 10 ديسمبر 2014، و 5 أجزاء بمجموع 150 حلقة..
    وبثت الحلقة الأخيرة في 29 مايو 2019… ولهذا احتوي المسلسل علي الكثير من التزييف والتشويهه من أجل زيادة عدد الحلقات وأهداف أخري!!
    القائمون علي المسلسل اعترفوا بهذا التزييف، حيث جاء بموقع “قيامة أرطغرل ‏Diriliş: Ertuğrul” التالي:
    “المسلسل فيه الكثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ”!!
    التتار بين أرطغرل والملك الظاهر ركن الدين بيبرس
    وسيف الدين قطز

    لم تذكر كتب التاريخ الموثوقة عن أي مواجهات عسكرية حاسمة خاضها أرطغرل مع المغول (التتار)، فبعد سقوط بغداد عاصمة الخلافة (في 9 صفر 656هـ – 10 فبراير 1258م)، توجه المغول إلي الشام، فاستولوا علي كافة المدن والإمارات (من حلب شمالاً إلي غزة جنوباً).
    ولكن معركة عين جالوت (25 رمضان 658 هـ – 3 سبتمبر 1260م) بقيادة سيف الدين قطز كانت تمثل الهزيمة الأولي للتتار، وبداية النهاية للمغول فبعد الانتصار الساحق استطاع الجيش الإسلامي بقيادة سيف الدين قطز والملك الظاهر بيبرس من تحرير الشام بأكمله في أقل من 50 يوماً.
    الملك الظاهر ركن الدين بيبرس البندقداري – أبو الفتوح خادم الحرمين الشريفين سلطان مصر والشام ورابع سلاطين الدولة المملوكية ومؤسسها الحقيقي.
    وأسمه يعني الأمير الفهد .وكان قفجاقي الأصل، طويل القامة ، في عينيه زرقة و يوجد بإحدى عينيه نقطة بيضاء (مياه بيضاء)، بدأ مملوكاً أتى من وراء النهر فـ باعوه في سوق نخاسة في أصفهان لتاجر من اهل بغداد أتى حلبا فخاف أميرها من البياض في عينة اليسرى فأعطاه لقافلة أتت مصر ، فترقى في سلك المماليك حتى اصبح سلطان مصر.
    كان الظاهر بيبرس يحارب على عدة جبهات اعداء الاسلام و المسلمين ، فخاض بيبرس 9 معارك ضارية مع المغول، وشن 21 حملة عسكرية على الصليبيين، و 5 حملات على الأرمن، وانتصر فيها جميعا و سحق اعداء الاسلام … و أعاد الخلافة الإسلامية في مصر بعد سقوطها في بغداد وفتح بلاد النوبة ودنقلة.
    بفضل الله عليه كان العامل الرئيسي في معركة وملحمة عين جالوت التاريخيه ضد المغول الذي سقط نصف العالم الأسلامي تحت أيديهم .
    كانت مهمة بيبرس التي أوكله له القائد سيف الدين قطز هي أستدراج جيش المغول لـ سهول عين جالوت مع كتيبة بسيطة من المجاهدين حتى يظن المغول أن هذي الكتيبة هي فقط جيش المسلمين بينما الجيش الحقيقي مختبئ خلف التلال .
    فـ نجح بفضل الله بـ خداع المغول وسقوطهم في مصيدة المسلمين الذين ينتظروهم خلف التلال فـ بدأت المعركة التي تعد معركه فاصلة بالتاريخ الأسلامي ، فـ أنتصر جيش المسلمين بفضل الله .
    عم الرخاء فى البلاد وقل عدد الفقراء واختفت السرقه فى عهده و قطع الطرق ، و فك جميع اسرى المسلمين عند الصليبيين الذين خافوه بعد ان اخذ معظم ما بايديهم في ساحل الشام ومنها إمارة أنطاكية ، ضعفت معنويات الصليبيين في الشام وسارع البعض إليه يطلبون وده ورضاه مقابل تنازلهم عن نصف غلات المناطق التي تحت سيطرتهم ، وعاقب كل من تعاون مع التتر عند غزوهم لبلاد المسلمين حتى وصلت خيوله لأرمينية ، ومهما حاولنا ان نتحدث عن هذا السلطان الذى حكم مده سبعه عشر عاما لم يمر عام الا وكان يهاجم التتار او الصلبيين او يعمر ما خربته ايدى هؤلاء الغزاه.
    ذكر بيبرس في كتابه الضخم والقيم جدا ( تاريخ الحروب الصليبية ): " زال بوفاة بيبرس أكبر عدو للعالم المسيحي منذ صلاح الدين .. "
    فـ رحم الله البطل المجاهد الشيخ الظاهر بيبرس الذي لم يعرف المستحيل منذُ أن كان عبداً يباع حتى أصبح ملكاً تهابة الأعداء .
    .
    .
    المصادر
    – البداية والنهاية : ابن كثير
    -السلوك لمعرفة دول الملوك:المقريزي
    -النجوم الزاهرة :ابن تغري بردي

  2. ليس بالضرورة ان يكون انتهاء دور تورغوت تزييفا للتاريخ فلا داعي للحديث عن موته بل يكفي الا يظهر في الاحداث مثل ان يكون في مهام بعيدة

  3. المتتبعون متعودون يعيشوا أحداث المسلسل مع ممثلين معروفين ومقدرين ..وفجأة،،، الكل ينقلب ويتغير …ينفصل ويهرب …ويغضب… ما هذا …؟؟؟؟

  4. أستمر يا بطل، و أتوقع بشكل كبير أن تورغوت سيأتي في الموسم الثاني بشكل مفاجئ و غير متوقع حتي تكون مفاجأة من المخرج للمشاهدين 🔥🔥🔥🔥

  5. فزعتكم ياشباب يابنات ابغا 5 مشتركين في قناتي فقط الله يحفضكم 🌹🌹🌹🌹

    والله انـــ كم قدها مابتخيبوا ضني 🥺

    الله يستر علينا وعلى الامه الاسلاميه بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بخير 💓💓💓

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة