وظائف خالية

يلا خبر | «خمس» كلمات تجنب وضعها في السيرة الذاتية ال”C.V”.. كى تحظى بفرصة أكبر للتوظف

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصرمن قسم وظائف نرجو ان ينال اعجابك .. والأن مع الخبر
2020-10-07 02:28:50

إزدات في الفترة الأخيرة عمليات البحث عن وظائف في سوق العمل وذلك بسبب فترة الإغلاق التي شهدتها معظم دول العالم بسبب تفشي جائحة كورونا، وخاصة بعد أن أعلن عدد كبير من الشركات إفلاسه بسبب تأثرها بالجائحة.

«خمس» كلمات تجنب وضعها في السيرة الذاتية ال"C.V".. كى تحظى بفرصة أكبر للتوظف 1 7/10/2020 - 4:28 ص

ويذكر أن الكثير من الذين يتقدموا للوظائف المختلفة لا يتم قبولهم، وهذا يجعلهم يتساءلون عن السبب في ذلك، والذي ربما لا يتنبه إليه الكثير هو أن طريقة كتابة السيرة الذاتية تؤثر بشكل كبير في زيادة أو تقليل فرص القبول للوظيفة.

والكثير يقع في عدد من الأخطاء المختلفة عند كتابة السيرة الذاتية “C.V”، و وفقًا لصحيفة “مترو” البريطانية نقدم لكم عدد من هذه الأخطاء:

1- الأفضل

أظهرت دراسة حديثة لشركة التوظيف البريطانية “Resume.io 562″، أن هناك مجموعة من الكلمات التي لا يفضلها مسؤولي إدارة الموارد البشرية، والتي تُقدم لهم من المرشحين للوظائف.

استطلاع الرأي أثبت أن ٧٦٪ من مدراء التوظيف لا يميلون لقبول المرشحين أصحاب السير الذاتية التي يوجد بها كلمة “الأفضل”، حيث أنها تشير إلى الأنا القوية والاحساس بأهمية الذات،

ما ينفي أن الشخص قادر على العمل في مناخ عمل اجتماعي سوي وسط زملاء آخرين، ولذلك لابد من الابتعاد بشكل تام عن استخدام كلمة الأفضل في أداء، واستبدالها بذكر المهارات الفعلية في العمل.

2- متحمس

%71 من مسؤولي التوظيف لا يفضلون المرشحين الذين يكتبون كلمة “متحمس” في سيرتهم الذاتية الC.V ، على سبيل المثال كتابة جملة أنا متحمس لأداء الوظيفة، أو متحمس لبذل المزيد من الجهد للشركة، أو متحمس لتطوير أداء الشركة أو بدء العمل بالشركة أو التعلم منها.

ويفضل استبدال كلمة متحمس بكلمة “هدف” مثل “التطوير من أداء الشركة واحد من الأهداف التي أطمح إليها”، أو “أن من أهدافي أن أكون عضوًا في الشركة.

3- مخصص أو متفانٍ

أظهر استطلاع الرأي أن كلمة “متفانٍ” أو أحب إثبات نفسي في العمل، أو أنا شخص يحب العمل، وما شابه من هذه الكلمات تم رفضها بنسبة ٦٩٪،

وأيضا كلمة “مصمم”، على سبيل المثال “أنا شخص جاد وطموح ومصمم على أن أحقق أهدافي”، هذه الكلمة مرفوضة كليا بنسبة ٦٥٪، وتتسبب في رفض المرشحين في مقابلات العمل.

4- ممتاز

الكثير من طالبي الوظائف يحبون كتابة مهارتهم ويبالغوا فيها، ويصفوا أنفسهم بأنهم ممتازين، فعلى سبيل المثال “التكلم باللغة الإنجليزية” درجة الاجادة: ممتاز،

أو أنا ممتاز في العمل على برنامج الإكسيل، فربما من الأفضل عدم عمل ذلك، حيث أن ٥٤ ٪ من مسؤولي التوظيف لا يفضلون الصفة في السيرة الذاتية.

5- جاد

٤٣٪ من أصحاب العمل يفضلون التوظيف ذلك إذا لم يستخدم المرشحون الكليشيه “جاد”، لتحديد أخلاقيات العمل.

نصائح للقبول في الوظيفة

– لا تبالغ في اعتقادك أنها سوق عمل تنافسي ،

فأنت لست بحاجة للمبالغة في قدراتك ومهاراتك أو أن تصف مهارتك بأنها رائعة

عندما يكون مستواك جيد فقط، فقد تعرض نفسك لموقف محرج أعلى من قدراتك ما يجعلك في نظر المدراء غير كفء.

– لا تفرط فى الاعتماد على الصفات،

لأن السيرة الذاتية المليئة بالنصوص لا تجعل منك مرشحًا أفضل، فالموضوع متعلق بالجودة لا بالكم،

لهذا لست بحاجة إلى تعبئة سيرتك الذاتية بأكبر عدد من الصفات الجذابة، استخدمها فقط حيث تعتقد أنها ستمنحك حقًا وميزة تنافسية.

-أعط أمثلة على الإنجازات الفعلية،

من السهل أن تكتب الكثير من المهارات دون أي دليل، ولهذا قد يتساءل صاحب العمل إذا كنت تختلقها فقط. لذلك، بدلاً من الاعتماد على الكلمات الطنانة لزيادة مهاراتك فقط ،

استخدم الإنجازات والنتائج من التجارب المهنية والشخصية السابقة لتعرض مهارات الاتصال الممتازة، وسجل المبيعات المثبت ومهاراتك في العمل الجماعي. 

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة