أخبار

يلا خبر | مستشار الرئيس عن ظهور أول لقاح لكورونا: ممكن الشهر ده أو اللي جاي – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-09-02 21:08:49

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك أكثر من 100 لقاح خاص بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” تحت التجارب، مشيرًا إلى أن 7 لقاحات فقط وصلت للمرحلة الثالثة من المراحل الإكلينيكية السريرية، من بينها اللقاح الصيني والبريطاني والروسي.

وأضاف “تاج الدين”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسئوليتي”، الذي يُعرض على شاشة “صدى البلد”، أن مصر تتواصل مع كافة الجهات العالمية من أجل توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لأكبر عدد ممكن من البشر، “احنا ندرس النتائج ونقول يا ترى اللقاح ده آمن ولا لا، مؤثر ولا لا، يتأخذ جرعة واحدة ولا جرعتين، ومحتاجين كام جرعة في مصر”.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن مصر تتابع بشكل يومي وبدقة شديدة مع كل الجهات المختصة من أجل توفير اللقاحات، متوقعًا: “أول لقاح ممكن يظهر الشهر ده أو الشهر اللي جاي”، وهناك مؤسسات كبرى تتابع هذا الأمر يوميًا.

وتابع: ” لحد النهاردة مفيش أي لقاح ظهر، لم يحدث تداول لأي لقاح، مظهرش أي لقاح، ونستمر في المراقبة والمتابعة والترصد والاحتراز، ولكن ولا لقاح صُنع وطلع وبقى موجود تجاريًا لحد اللحظة، لما يبقى يتاح ممكن ابقى اقول لحضرتك هيبقى عندنا امتى”.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة