مسلسلات

يلا خبر | عثمان 23 اعلان 1 | سر إصابة بالا | كشف كونور | دوندار يوقع عليشار أخيرا | تفاصيل اخرى انصح بمعرفتها

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الموضوع من قسم مسلسلات نرجو ان ينال اعجابك


مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 22 مترجمة https://www.facebook.com/1625870787713213/posts/2354444021522549/ #قيامة_عثمان #المؤسس_عثمان فيديو…

المصدر
إذا نال الموضوع إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫28 تعليقات

  1. ألم اقول لكم انه سيكون فتح القلعه بمساعدات جماعت الشيخ أديب علي
    وأن دوندار وابنه سيراقبون علي شار لكي يعرفو ما انكان هو قاتل باتور وهاذا حصل بالفعل

  2. سؤال هل التحليل يقوم تاريخيا ام دراما
    فهذا المسلسل لا صله له بتاريخ المخرج يختلف مع ممثل اساسي يلغي دوره يميت من يشاء ويحيى من يشاء طبعا تمثيلا انا برئي مسلسل فاشل

  3. يا خساره يالا لن تموت كده مش حنشوف مال خاتون أو اوزجي ياغيز هذا الموسم انها اجمل ما في الدراما التركيه بطله اليمين

  4. بعد اذنك اخي العزيز راعي القناه اخباري راح انسخ رابط قناتك الرائعه واطرحه بتعليق كل قناه تحلل مسلسل الموئسس عثمان فكثير من القنوات تحليلاتهم فاشله وأريد متابعيهم أن يشرفو قناتك ولاكن خلك كما عهدناك لاتمل للكذب آتمنا أن يوصلك تعليقي وان ترد عليه حتا اتأكد من انك قراته

  5. أنا لا اضن ان كونور سيكشف امره ببساطة لانه محارب قوي و ذكي، يستمر مع عثمان و سيوقع بهادير في كمين ما دام تبعه في الغابة و يكون قد تنبأ له من قبل و بهذا سيخرج علي شار بجنوده و يسقط في الكمين إما يقتل من طرف عثمان أو يهرب لكن نهايته إذا لم تكن في ح/23 فستكون في الحلقة التي تلي لان على شار انتهى دوره جاء وقت تأسيس الدولة و الدولة السلجوقية سقطت و اصبحت تحت سيطرة المغول و هذا حتى في زمان أرطغرل.

  6. هل يمكن أن يكون عثمان قد استجوب مالك قبل أن يقتله لان المخرج عودنا على ذلك مثلما حصل مع بوران عندما أخبر بامسي وجوندوز بفخ عليشار.

  7. كيف عقد عثمان على بالا خاتون بدون حتى أن يستأذن من أبيه أو حتى يذكر أنه يتمنى انه لو كان أبي موجود يعني مشهد درامي مخرج فاشل نحن نعلم أن المخرج قال إن أرطغرل لن يعود لكن دراميا ما يصلح أن يعقد هكذا وين الاحترام للأرطغرل

  8. حقيقة الدولة العثمانية؟
    نسمع اليوم ونشاهد جموعًا غفيرةً من المسلمين، كبارًا وصغارًا، وهم مُفعمون بالحيوية والنشاط، ينتظرون موعد عرض #مسلسل_قيامة_عثمان، ويُشاهدونه لحظةً لحظةً ، وحركةً حركةً، ودقيقةً دقيقة،
    وسرعان ما إن يكملوه، إلا ومرّ عليهم أسبوع قادمٌ ، لانتظار حلقة جديدة، كالجمر في دمائهم،
    منشغلين بمتابعة إعلاناته، وموعد بثّه، وتوقّعات ما يحدث فيه،
    وهذا من المشاهدين يعد استمرارًا لما عهدناه منهم في مسلسل #قيامة_أرطغرل الذي تم إكماله، قبل أكثر من ثلاثة أشهر..
    بما فيه من المشاهد المؤثرة في الإخراج والأداء الدرامي، والتي تسحر الألباب، وتسلب القلوب والعقول، وتتحكم بالمشاعر والأحاسيس، لتجعل المشاهد تارةً في حالة حزن، ربما قد تسيل دمعته بسبب مشهد ما، من غير تحكّم ولا تمالُك، وتارةً بالانتعاش والحيوية، وتعزيز الانتماء الإسلامي!!.

    وفي الحقيقة-وهي التي يجب أن يعلمها الناس أجمعون، من المشاهدين خصوصًا، وغيرهم عمومًا:
    -المسلسلان قيامة أرطغرل وقيامة عثمان يسلطان الأضواء على حقبة زمنية، تُسمى بالدولة العثمانية.
    -الدولة العثمانية لا يمكن أن ينطق التاريخ بأنها خلافة إسلامية مُسلمة؛ كحال الخلافة الأموية والعباسية، وغيرهما.
    -المرحلة العثمانية التي نُسبت إلى عثمان، كانت دولةً صوفيةً قبوريةً بحتة، لا يمكن أن يقال بأنها إسلامية، إلا عند من رأى أن القبور وبناءها والتقرب إليها والاعتقاد فيها من صُلب الإسلام، وأسس الدين الإسلامي، الذي جاء به نبينا عليه السلام.
    -حينما دخلت الدولة العثمانية إلى الدرعية(المملكة العربية السعودية) ثبّتت بعض عرش حكمها، وقامت بمحاربة من صنفتهم بالوهابية-وهم جماعة سنية سلفية على منهاج الكتاب والسنة، وفهم سلف الأمة،
    فحاربهم العثمانيون حربًا ضروسًا، وأعلنوا بُغضهم وكراهيتهم، كل هذا لأنهم مسلمون موحدون،
    ومن المشاهد المنكرة التي فعلتها هذه الدولة العثمانية:
    -بناء القباب والقبور والأضرحة في أنحاء بلاد التوحيد التي كانوا يسيطرون عليها، حتى إن الأمر استشرى ليبلغ بهم التمادي أن ينصبوا تلك القباب والأضرحة في الحرمين الشريفين، وبلغت تلك المشاهد عددًا كبيرًا، ربما أكثر من البيوت التي كانت في تلك البلاد.
    -قاموا بمحاربة العلامة الكبير سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب التميمي -رحمه الله-، وعادوه وآذوه، بل وأطلقوا عليه البارود، ودفنوه في قبره حيًّا، ثم أخرجوه ليستدعوا جميع الثكنات العسكرية العثمانية، أن تطلق الرصاص على جسمه، حتى تمزق جسده قطعًا كثيرًا، وشوهوه غاية التشويه المنكر الذي لا ينبغي في دين الإسلام.
    كل هذا بتهمة أنه موحد، وداعية للتوحيد، محارب للشرك، رفض تلك المظاهر التي مارسها العثمانيون، من شرك، وغناء، وانتهاك الحرمات.
    -هاجموا بعد ذلك تلك البلاد المسلمة، وقتلوا من رجالاتها الموحدين، ثم سبوا نساءهم المسلمات المتحجبات العفيفات، فباعوهن في سوق النخاسة في بلاد مصر، كأسيرات وإماء!.
    -هل هذه هي الخلافة الإسلامية التي تعلو بها هامة المسلمين، وترتاح لقراءتها قلوبهم؟!
    -أين موقع الإسلام والتوحيد من نصب القباب، والتذليل لعبادة القبور، أو لصرف ما لا يمكن أن يكون إلا الله؟!
    -لا يمكن أن يفتخر المسلم الحقيقي العاقل، بتمجيد حقبة كهذه، أقامت بيتًا صغيرا من أمر الدين، وهدمت مُدنًا وقرى!.
    -مثل هذه الملحمات الدرامية التي صنعها الأتراك في مرحلة الأسطوري أرطغرل، والقائد عثمان، لا يستطيع القلب-وفقًا للمعطيات والوقائع-أن يجزم أنهم أرادوا بها إعزاز أمر المسلمين، وبث روح الإسلام في ذلك العصر، ليتأثر به المقصرون من المسلمين، فيتذكروا أجدادهم، ويستعيدوا أمجادهم.
    -كل ما في الأمر من هدف، هو تعظيم الأتراك لأجدادهم، تنكيلًا بمن ادعى مجدًا سواهم من المسلمين، وخاصة من العرب.
    وقد استطاعوا بلوغ غايتهم إلى حد كبير، والله المستعان!.

  9. كونور لن يكشف و لاكن على ما اظن و حسب ما رأيت في المشهد
    كونور يعلم بان احد ورائه و سوف يقبض على بهادير و يأخده الى عثمان

  10. انا سوف اعلق لكم عن موقف معين في الدراما السنيمائية لمسلسل عثمان وهاد رايي الخاص .. تقول انت في تعليقك انه غونجا ايجول سوف تصيب غونجا بدلا من بالا . هاد كلام خاطئ لان ايجول فارسة حقيقية حسب ما قالت عن نفسها لعليشار وكل المشاهدين علمو بذلك ولهذا من الكلام الفارغ ان تصيب غونجا بدلا من بالا.
    أما حقيقة الموقف حسب رايي هو ان عليشار يريد إبادة سالجان ولقد توعدها بذلك في حلقات سابقة ولهذا فان عليشار يعلم بالدرب الذي سوف تسير منه سالجان ويأمر احد جنوده بتقفي اثر سالجان واصابتها بسهم قاتل.
    تعلم هذا ايجول فتسرع الى مكان درب سالجان وقبل ان يرمي جندي عليشار سهمه على سالجان تقوم ايجول باصابته والقضاء عليه ومن هنا تلتفت سالجان الى الجندي المقتول وتنظر الى ايجول وتعلم بالا ضمنيا بأن ايجول تكن لسالجان وقبيلتها كل المحبة . فتبدأ بالا بأخذ موقف جميل من ايجول .
    كما ان بالا ستعلم ضمنيا بموافقة ايجول على زواج عثمان من بالا وعدم الغيرة منها.
    لانها لو تغار منها لقتلتها فالفرصة متاحة لها
    وتنسحب ايجول من هذا الموقف كله بدون ان تقول اي كلمة.
    أما سالجان فتحاول مناداة ايجول لتشكرها ولكن دون جدوى. فتبدأ بحمل مشاعر جميلة لايجول.
    ويبدو ان ايجول عملت خطة على عليشار لكي تبعد اهلها عن مكائده وكمائنه.
    وليس بمستبعد ان تكون كل ما تفعله ايجول هو اتفاق سري بين عثمان وإيجول تقوم به ايجول بكل إتقان لتوقع بعليشار وهي متيقنة تماما بان هنالك علاقة اخوة صادقة بينها وبين عثمان.
    وهذا ما سوف ينجح به المخرج ان تم ذلك.

  11. عفوا نسيت ان أضيف ملاحظة
    وهو ان كل من شخصية خالد بن الوليد وشخصية صلاح الدين الأيوبي يتم تدريسها في اكبر وارقى الجامعات العسكرية العالمية وممنوع حد يتخرج من هذه الجامعات قبل ان يكون حافظ صم سيرة حياتهم تامة.
    ولكن في اي جامعة يتم تدريس شخصية عثمان بن ارطغرل او اصلا ان كان هنالك مادة تدرس عن هذه الشخصية في المدارس الابتدائي والإعدادي والثانوي في المدارس العربية.
    سلامنا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة