مسلسلات

يلا خبر | من هو عثمان بن عفان رضي الله عنه نسبه ومكانته رضي الله عنه | د. طارق السويدان

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الموضوع من قسم مسلسلات نرجو ان ينال اعجابك


سيرة عثمان بن عفان رضي الله عنه من إعداد وتقديم الدكتور طارق السويدان عثمان بن عفان رضي الله عنه ثالث الخلفا…

المصدر
إذا نال الموضوع إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫21 تعليقات

  1. – إنه أرجع الحكم بن العاص إلى المدينة بعد أن نفاه رسول الله (ص) وممانعة الشيخين عن ارجاعه ، وأعطاه مائة الف درهم.

     

    ( 2 ) – وكذا الحال بالنسبة إلى مروان ، فقد أعاده مع والده ، وزوجه من ابنته أم أبان ، ثم اتخذه وزيرا ومنحه هدايا كثيرة منها خمس افريقية.

     

    ( 3 ) – أعطى الحارث بن الحكم ( أخا مروان ) ثلاثمائة الف درهم ، والمهروز.

     

    ( 4 ) – أعطى عبد الله بن أبي سرح ( أخاه من الرضاعة ) جميع ما أفاء الله عليه من فتح افريقية بالمغرب ، من طرابلس إلى طنجة ، من غير أن يشاركه فيها أحد من المسلمين.

     

    ( 5 ) – وصل أبا سفيان بمائتي الف في اليوم الذي أمر فيه لمروان بمائة الف من بيت المال.

     

    ( 6 ) – قسم ما أتى به أبو موسى الأشعري من أموال العراق على أهله وأقاربه من بني أمية.

     

    ( 7 ) – زوج عبد الله بن خالد بن أسيد من ابنته وأمر له بستمائة الف درهم ، وكتب إلى عبد الله بن عامر أن يدفعها إليه ، وغيرها من الهدايا والمنح التي خص بها قومه وأقاربه.

     

    (  أ  ) – فقد ولى الوليد بن عقبة ( أخاه لأمه ) الكوفة ، وعزل عنها سعد بن أبي وقاص ، وقد اعترض الناس على هذا التنصيب بقولهم : بئسما استقبلنا به ابن عفان ، أمن عدله أن ينزع عنا ابن أبي وقاص الهين اللين ، القريب ، ويبعث بدله أخاه الوليد الأحمق الماجن الفاجر ، وقال الآخر : أراد عثمان كرامة أخيه بهوان أمة محمد.

     

    ( ب ) – وزاد عبد الله بن أبي سرح ( أخاه من الرضاعة ) ولاية مصر بعد أن ولاه عمر الصعيد فقط.

     

    ( ت ) – وكذا نراه يضيف الشام كلها إلى ملك معاوية ، بعد أن كان واليا علي دمشق وحدها أيام عمر.

     

    ( ث ) – عزل أبا موسى الأشعري عن البصرة ، وعثمان بن أبي العاص عن فارس وولى عليهما عبد الله بن عامر ( ابن خاله ) ، وغيرها كثير.

  2. رد على طارق السويدان . قال تعالى : { إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون } . وقال تعالى : { إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات و……….. أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون } . قال تعالى مخاطباً الصحابة : { منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الآخرة } . أي أن الله تعالى قسم الصحابة إلى قسمين : قسم يريد الدنيا وهم الضالون والمنافقون والزناة والفجرة والهاربون من الجهاد في سبيل الله و……….. والقسم الآخر الذين أرادوا الآخرة وهم المخلصين الأوفياء للنبي الأعظم وآل بيته الكرام صلوات الله عليهم أجمعين . الحقائق المغيبة عن المسلمين أن علماء السوء الكذابين الذين عظموا الحكام فقط كتبوا سير بعض الصحابة القرشيين الذين لم يؤمنوا بالرسالة المحمدية وإنما آسلموا طمعاً ونفاقاً ومنهم كبار الصحابة القرشيين . فمثلاً لم نعلم عن أبو بكر وعمر وعثمان إلا الروايات الكاذبة والوهمية التي لا تنسجم مع سيرهم الحقيقية ومنها إطلاق لقب الصديق على أبو بكر / وهو كاذب , ولم يسمع بها طيلة حياته / . أعماله بعد توليه للحكم تدل على جهله وعلى قلة فهمه وعدم تعلمه شيئاً طيباً من النبي الأعظم صل الله عليه وآله . وعمر بن الخطاب أيضاً الذي كان ظالماً وغليظاً على المسلمين ولم يكن في يوم من اليام فاروقاً / الذي أطلق على عمر لقب الفاروق هو مستشاره الرئيسي كعب الأحبار / . وعثمان بن عفان : أموي يهودي الأصل قتله الصحابة ودفنوه في مقبرة اليهود / حش كوكب / لعلمهم بأصله الحقيقي . ولقب عثمان ذو النورين كذبة لا حقيقة لها وهو لم يتزوج بأي من بنات النبي الأكرم صل الله عليه وآله , والنبي لم يكن لديه إلا إبنة واحدة هي السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام من السيدة خديجة عليها السلام . والدلالة على ما أقوله أن النبي العظم صل الله عليه وآله عندما هاجر إلى المدينة برفقة عبد الله بن بكر بن أريقظ وترك افمام علي عليه السلام في مكة لتسليم الأمانات إلى أصحابها , ثم بعد ذلك خرج الإمام علي من مكة جهاراً نهاراً وأخذ الفواطم معه / لذلك دعيت هجرته عليه السلام مع الفواطم بهجرة الفواطم / . وكان معه أمه فاطمة بنت أسد وفاطمة الزهراء وفاطمة بنت الزبير بن عبد المطلب عليهم السلام , ولم يذكر أن هناك إبنة أخرى للنبي الأعظم صل الله عليه وآله وهذا يدل على أن عثمان حمال الخطايا لم يتزوج بأي إبنة للنبي الأعظم صل الله عليه وآله , وأن زواج عثمان من إبنتي رسول الله رقية وأم كلثوم فهاتان المرأتان لا تنتسبان للنبي الأعظم صل الله عليه وآله ولقب ذو الورين موضوع وكاذب ولا أساس له من الصحة . بالمناسبة كل الأحاديث في فضل هؤلاء الثلاثة هي أحاديث كاذبة وموضوعة وهناك الكثير من الدلائل التي تدحضها . لذلك يجب لعن كل من خالف الله ورسوله . تاريخ الثلاثة الذين جاؤوا بعد إستشهاد النبي الأكرم كل أفعالهم مخالفة لله ورسوله من حرقهم للأحاديث النبوية الشريفة ومنع التحديث بها وكذلك منع أصحاب النبب الأوفياء له ولرسالته منعوا من الخروج إلى خارج المدينة وغير ذلك من الأفعال القذرة التي قاموا بها تدل وبشكل واضح للعقلاء على أنهم من المنافقين .

  3. بعد مقتل عمر بن الخطاب استلم الحكم عثمان بن عفان ,واستفتح عهد حكمه بالعفو عن قاتل أزهق ارواح اناس ابرياء ظلما وعدوانا! القاتل هو عبيد الله بن عمر بن الخطاب الذي استشاط غضبا بعد مقتل والده عمر وأراد الاخذ بثأر أبيه فذهب الى الهرمزان وهو فارسي من أسرى المسلمين وقتله ظنا أنه أبا لؤلؤة قاتل والده , ثم قتل جُفينة وقتل كذلك ابنة أبي لؤلؤة وحلف أن سيقتل جميع السبايا وبعض المهاجرين اذا تمكن . تم توقيف عبيد الله بعد ذلك فقال علي بن ابي طالب مخاطبا عبيد الله بن عمر: ما كان ذنب بنت أبي لؤلؤة حين قتلتها ؟  وقال الخليفة الجديد عثمان : (أيها الناس ، إنه كان من قضاء الله ان عبيد الله بن عمر بن الخطاب ، أصاب الهرمزان وهو رجل من المسلمين ليس له وارثٌ إلا الله والمسلمون ؟ وأنا إمامكم ، وقد عفوت ، أفتعفون عن عبيد الله بن خليفتكم بالأمس ؟ قالوا نعم . فعفا عنه)
    ولما بلغ عليا بن أبي طالب ماقال عثمان قال: (سبحان الله ! لقد بدأ بها عثمان ! أيعفو عن حق إمرئ ليس بواليه ! تالله إن هذا لهو العجب.كانت حجة عثمان أن عمر بن الخطاب مات مقتولا فلم يحب عثمان أن يقتل ابنه عبيد الله ويجعل مأتمين في بيت عمر ؟  وهكذا اسقط حقا لله وعفا عن القاتل عبيد الله بن عمر الذي قتل رجلين وامرأة في ساعة غضب . تأمل قول الخليفة الجديد 🙁 أنه كان من قضاء الله..) وهو مفهوم يلقي بالجرائم وتبعاتها على القضاء والقدر, صار هذا المفهوم حجة كل سلطان وخليفة ,وتلقى المسلمون هذا المفهوم ومارسوه وأسقطوا  سبب خيباتهم على الاقدار حتى أضمحلت ارادة الانسان ومسؤليته في المجتمع الاسلامي  . ثم يضيف الخليفة قائلاً (… عبيد الله ابن خليفتكم بالامس..) وهي طامة اخرى فكونه ابن الخليفة جعل الحاكم يتساهل في حكمه ويعفو عنه, ولو كان من عوام الناس لكان حكمه غير ذلك , وهذه سياسة عثمان مع الاقارب والعشيرة .

     إن الهرمزان المقتول على يد عبيد الله بن عمر كان مسلماً  وتلك حقيقة أقرها المؤرخون , حتى أن المؤرخ الذهبي أموي الهوى لم ينكرها:
    (روى إبراهيم بن سعد، عن أبيه، عن جده قال: رأيت الهرمزان مهلاً بالحج مع عمر، وعليه حلة حبرة) (تاريخ الاسلام للذهبي ج1 ص417)
    وبذلك يكون الخليفة الثالث عثمان قد غمط حق مواطن من رعايا الدولة ومسلم كذلك, فما يقول المبيضون لصفحات التاريخ في هذه المثلبة التي بدأ بها عثمان حكمه؟

  4. جزاك الله خيرا أبي الكريم والشيخ العظيم ها أنا أتعلم على يدك وأتعرف أكثر وعن قرب على الصحابي العظيم ذي النورين عثمان بن عفان فجزاك الله خيرا عن أمة محمد وجعله الله في ميزان حسناتك يوم الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة