أخبار

يلا خبر | أولياء أمور وطلاب أولى ثانوي عقب امتحان اللغة العربية: السيستم أفضل – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
1970-01-01 00:00:00

أعرب أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الثانوي، عن ارتياحهم عقب الانتهاء من أداء أول امتحانات نهاية العام، وهو اللغة العربية إلكترونيًا عن طريق التابلت، موضحين أن السيستم كان أفضل كثيرًا من التجارب السابقة نتيجة تقسيم الطلاب إلى محافظات وتخفيف العبء عن الشبكة.

“شيرين”: طريقة الاختبار في ظل الظروف التي نمر بها بسبب كورونا كانت الحل الأنسب

شيرين حمدي ولي أمر أحد الطلاب بمنطقة الزيتون، أوضحت أن شبكة الإنترنت، اليوم، خلال الامتحان كانت ممتازة على الرغم من إنهم في نهاية الشهر ويتبقى 4 أيام على تجديد الباقة الموجودة على الشريحة التي استلموها من خلال وزارة التربية والتعليم مع التابلت، أما عن انتظام عمل السيستم، قالت: “خرج أكتر من مرة وإحنا في وسط الامتحان، لكن الميزة أن الوقت ده مش بيبقى محسوب من وقت الامتحان يعني مش بيضيع على الطالب، وكمان لو خرجنا من الامتحان بشكل مفاجئ إجابات الطالب بتتحفظ بشكل تلقائي ومش بتروح عليه”.

وأشارت شيرين إلى أن مدة الامتحان 3 ساعات تبدأ عند دخول الطالب الامتحان، وأنه على الطالب تسجيل الدخول في الفترة من 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا، موضحة أن الاختبار بتلك الطريقة في ظل الظروف التي يمر بها الجميع بسبب كورونا، كان الحل الأنسب، خوفًا من تجمعات الطلاب في المدارس من أجل الامتحانات.

“شيماء”: نظام تقسيم المحافظات خفف العبء من على الشبكة والسيستم

واتفقت معها شيماء مجدي ولي أمر أحد الطلاب بمنطقة حدائق القبة، موضحة أن السيستم عمل بشكل طبيعي، ولم تواجههم أي مشكلات، اليوم، وأن تلك التجربة ستون جيدة للغاية إذا استمرت على هذا الوضع بنظام تقسيم المحافظات في أداء الامتحان، مضيفة: “في الامتحانين التجربيين اللي مصر كلها لما دخلت مع بعض كنا قاعدين ساعة إلا ربع عشان نعرف ندخل الجلسة”.

وأكدت شيماء أن نظام تقسيم المحافظات خفف الضغط على الشبكة والسيستم في امتحان، اليوم، متابعة: “امتحان العربي النهارده كان كويس بس طويل ومحتاج وقت أكتر من الوقت المحدد، وبالذات في فروع القراءة والنصوص”.

أما محمد أحمد طالب بالصف الأول الثانوي في منطقة حدائق الأهرام، أوضح أنه استغرق 20 دقيقة من أجل تسجيل الدخول في الامتحان بسبب الحمل الزائد على الشبكة: “السيستم وقع أكتر من مرة، وفجأة نلاقي الامتحان طلع مرة واحدة، لكن الإجابات الحمدلله مكنتش بتتمسح وكانت بتفضل موجودة”.

وأشار محمد إلى أن هناك الكثير من الجروبات على تطبيقات “واتساب” و”تليجرام” من طلاب ومدرسين يرسلون من خلالها إجابات الامتحان، مضيفًا: “الامتحان كان طويل وكان فيه اسئلة تقيلة، بس الجروبات دي حاجة وحشة لاننا كدة الطلاب دي مش بتستفيد حاجة من الغش ده، وعايزة تنجح وخلاص”.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة