أخبار

يلا خبر | باحث عن تحولات سيد قطب: جاءت تدريجية.. وليس لها علاقة برحلة أمريكا – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
1970-01-01 00:00:00

عرضت شاشة “dmc”، الجزء الأول من الفيلم الوثائقي “قطب”، الذي يعرض قصة حياة “سيد قطب”، القيادي السابق البارز بجماعة الإخوان الإرهابية.

وذكر الفيلم، أنه في عام 1948، ابتعثت وزارة المعارف موظفها سيد قطب إلى كلورادو بالولايات المتحدة الأمريكية للدراسة، وهو في الـ42 من عمره، الذي لم يكف عن الكتابة من هناك.

وقال الفيلم، إن صفحات جريدة الأهرام القاهرية، سجلت 9 مقالات كتبها قطب عن أمريكا التي رآها، كان أبرزها ثلاثة عناوين، “معنى الحرية في أمريكا، معنى الديمقراطية في أمريكا، كيف يكافحون الشيوعية في أمريكا”.

وعلق أحمد سمير الكاتب الصحفي، بأن قطب قال إنه كان في مستشفى في الولايات المتحدة في الأربعينات، “لقى إن الناس فرحانة جدا بخبر مقتل شخص في مصر، وأما سأل عرف إنه حسن البنا”، مشيرا إلى أن قطب قال إن الممرضات هم من أخبروه، وأن فرحتهم ترجع إلى أن هذا الشخص، هو من كان سيوحد المسلمين، وليس صحفيا مهتما بالشأن المصري مثلا، مؤكدا على أن هذه الرواية غير منطقية.

وأوضح أن هذه الرواية، من الروايات العظيمة عند الإخوان، وترضي غرورهم، لكنها بعيدة كل البعد عن المنطق، “حكايات ليس لها أي قدر من المنطق وهي مسلم بها عند الإسلاميين”.

وأشار الناقد سيد محمود، إلى أنه لا يعتقد أن تحول قطب، جاء من أمريكا، “قطب تحول تحولا تدريجيا، وهو جزء من صراعات البطل الدرامي، حيث ينمي فكرته كأي بذره تنتهي لشجرة”.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة