أخبار

يلا خبر | “هنشوف أيام مش هتطلعها شمس” الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة والتنبؤ بالفيضان ينشر خرائط سقوط الأمطار وغرف طوارئ بالمحافظات

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2020-01-20 12:21:55

خلال مداخلة هاتفية له على قناة الحياه الفضائية حذر مدير التنبؤات الجوية الدكتور محمود شاهين من طقس الساعات القادمة، مؤكداً وجود تقلبات جوية على مدار اليوم والغد، مع انخفاض في الحرارة بقيمة 4 درجات، وأضاف شاهين رداً على سؤال للإعلامية لبني عسل حول سطوع الشمس من عدمه، أكد أنه سيكون هناك غيوم شديدة وأيام لن تطلع فيها الشمس.

وفي سياق متصل حذر مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري والموارد المائية من طقس الساعات القادمة مؤكداً سقوط أمطار اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء، على أن تكون ذروة تلك الموجة يوم 21 يناير الجاري الموافق الثلاثاء، ولذا أهاب المركز بالمواطنين والأجهزة المعنية بسرعة اتخاذ اللازم تفادياً لأي أضرار يمكن أن تنجم عن الأمطار وخاصةً في السواحل الشمالية.

وأكد التنبؤ بالفيضان على أنه يتوقع سقوط أمطار الإثنين بالسواحل الشمالية وسيناء وبعض محافظات الوجه البحري، مشيراً إلى أنها ستكون خفيفة، على أن تبلغ الأمطار ذروتها يوم الثلاثاء وتكون ما بين شديدة ومتوسطة.

وأضاف المركز بأنه تم إعلان حالة الطوارئ وذلك استعداداً لموسم الأمطار والسيول، مؤكداً أنه يوجد وحدة للإنذار المبكر من أجل متابعة أي ظاهرة مناخية وتعمل هذه الوحدة بنظام الإستشعار عن بعد.

وفي سياق متصل فقد قامت وزارة الري بتشكيل غرف طوارئ بجميع المحافظات مرتبطة بشكل مباشر مع الغرفة المركزية بالوزارة وقيادتها، لمتابعة الموقف عن كثب وإصدار نشرات يومية بشأن الأمطار وحدتها وكميتها لمدة 72 ساعة قادمة، وكذلك متابعة توقعات الأرصاد الجوية، من أجل اتخاذ اللازم واتخاذ الإجراءات اللازمة قبل تساقط الأمطار.

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة